الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التهامي يتهم هاني شاكر بالتزوير: يرد علينا زي ما بيرد على بيكا وشاكوش

الأحد 26/يونيو/2022 - 11:47 م
محمود التهامي
محمود التهامي

كشف المنشد محمود التهامي، أن قرار نقابة الموسيقيين بإيقافه، هو نوع من الابتزاز لأنه يقف وراء تقدم أحد النواب بمشروع قانون لإنشاء نقابة للمنشدين.

 

وأضاف التهامي، خلال لقائه مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أحد النواب بموافقة 60 عضوًا تقدم بمشروع قانون لإنشاء نقابة مهنية للمنشدين، فسجلت نقابة المهن الموسيقية اعتراضها، وقالت أن الإنشاد جزء من المهن الموسيقية.

 

واتهم التهامي، نقابة الموسيقيين ونقيب الموسيقييين هاني شاكر، بتزوير مستندات أنه قام بسداد رسم للنقابة وقام بالتصالح على حفلة أحياها في بلد اسمها خور غواصة بأسوان، وهو ما لم يحدث، مردفا: "زوروا واقعة ليا، وأنا  متهمهم ومنهم النقيب، زوروا واقعة غير حقيقية لابتزازي عشان معملش نقابة للمنشدين".


ورفض التهامي، المواجهة مع  طارق مرتضي متحدث نقابة الموسيقييين، قائلًا: "هاني شاكر هو اللي يرد، همو احنا قليلين عشان ميطلعش يرد علينا، بيطلع يرد على حمو بيكا وحسن شاكوش".


ولفت التهامي، إلى أنه بالنسبة لاتهامه أنه أحيى حفلا ببلدة خور غواصة بأسوان، فإنه أحضر ما يثبت أنها كان في مكتبه في التاريخ المحدد.

وختم التهامي، بتوجيه رسالة للمشرعين، قائلًا: "البرلمان سيد قراره، لو شايفين الثقافة محتاجين لقانون ونقابة تحميها هيشرعوا القانون".


شن المنشد محمود التهامي، هجومًا حادَا على نقابة الموسيقيين، واتهمها بتعطيل مشروع قانون بإنشاء نقابة مهنية للمنشدين، ليستمروا في تحصيل ما أسماه "إتاوة" من المنشدين.
وقال التهامي، خلال لقائه مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إن عدد المنشدين 7 آلاف منشد، ولا يوجد إلا 400 منشد فقط عضو عامل في نقابة المهن الموسيقية. 

 

وأردف: "نقابة المهن الموسيقية لا تفتح باب العضوية للمنشدين، لأن المنشد بالنسبة له ما هو إلا إتاوة، المنشد يشتغل بتصريح عضوية منتسبة ويدفع  في السنة ألف و700 جنيه، أما لو عضو عامل سيدفع 120 جنيهًا فقط".


وتابع التهامي: "بياخد منه إتاوة عشان يسيبه يشتغل، غير تحصيله رسم نسبي للنقابة من الحفلات، وليس للمنشد أي حقوق في النقابة".


ولفت التهامي، إلى أنه سعى لجعل النواب يتقدمون بمشروع قانون بإنشاء نقابة مهنية للمنشدين، فاعترضت نقابة المهن الموسيقية، وقالت إن الإنشاد جزء من المهن الموسيقية، وأنه لا حاجة لإنشاء نقابة، وفي الوقت ذاته لا يفتحون باب العضوية لضم المنشدين.


وكشف التهامي، أن المنشدي عانوا أثناء جائحة كورونا، مردفا: "اللي عنده عربية باعها،  واللي باع دهب مراته، واللي شاف شغلانة تانية".