الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

صعد 33 دور.. محمود التهامي يكشف كواليس تصويره لفيلم تسجيلي عن مسجد الفتاح العليم

الأحد 26/يونيو/2022 - 10:37 م
المنشد محمود التهامي
المنشد محمود التهامي

كشف المنشد محمود التهامي، تفاصيل مشاركته في فيلم تسجيلي عن مسجد الفتاح العليم، وتسجيل الأذان بصوته، وصعوده لمئذنة ارتفاعها 90 مترا.


وقال، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، إنه اتفق مع الإعلامي محمود التميمي على المشاركة في فيلم تسجيلي يرصد نشأة مسجد الفتاح العليم، وتصوير الأذان من أعلى مئذنة بالمسجد، ولكن بعد الاتفاق بأيام أصيب بجذع في القدم. 


وأضاف "التهامي"، أنه بالرغم من الإصابة أصر على المشاركة في الفيلم التسجيلي، ووقتها كان مُتفق على أن يصعد لأعلى المئذنة من خلال ونش، ولكن بسبب "الرخام" كان من الصعب أن يدخل الونش، واضطر إلى صعود المئذنة وارتفاعها 33 دور على قدمه المصابة.


وتابع: "بالفعل روحت عشان التصوير، بعد صعود 15 دوار، فكرت أنزل عشان مش قادر، لكن في النهاية صعدت، وصورنا أذان الظهر والعصر والمغرب والعشاء، وتم أخذ لقطات من العشاء لأذان الفجر".


وأردف: "تعمدت في الأذان أن اعتمد على مقام البيات، لأنه مقام له أصول في الوجدان المصري، والحمد لله صورنا الفيلم التسجيلي، وهو قوي جدا، وأخذنا مشاهد مختلفة من المسجد، وتم ترجمة الفيلم للغة الإنجليزية".