الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تجارة القاهرة تحتفل باخر أيام الامتحانات

الأحد 26/يونيو/2022 - 10:17 م
طلاب تجارة القاهرة
طلاب تجارة القاهرة

انتهت مراسم امتحانات كلية التجارة جامعة القاهرة في السادس والعشرين من يونيو الحالي، لطلاب البكالريوس لجميع الفرق -والتي استمرت لمدة 21 يوماً- وصاحب اليوم الأخير مراسم احتفال وحفاوة فاقت التوقعات.


فمن ناحية، قامت الكلية بإعداد لافتات للاحتفال بطلاب العام الرابع نظراً لأنهم قد انتهوا من أداء آخر امتحان لهم في الكلية، وفرشت السجاد الأحمر وعلقت الأعلام وزينت المداخل بالورود ووفرت عدداً من المصورين المحترفين، في مشهدٍ تم تجهيزه أثناء فترة الامتحان مما كان له بالغ الدهشة والمفاجأة للطلاب فور انتهائهم من أداء الإمتحان، ويؤكد على انتهاء أعمال الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني بنجاح.

 

 

ويبدوا أن الجزاء من جنس العمل، ففي نفس الوقت، رتب طلاب الكلية مفاجأة للعميد حيث قاموا بالتجمع أمام المبنى الرئيسي للكلية ونظموا ممراً شرفياً لسيادة العميد ودعوه للمرور من خلاله حتى يتسلم درع شُكرٍ وتقدير وعرفان لما قدمه وبذله من أعمال، وفور تسلم سيادة العميد الدرع، التف الطلاب من حوله ليلتقطوا الصور في مشهدٍ اعتاده الطلاب من عميد عرف بتواضعه وتوجهه للطلاب.  

 

 دعم الشباب بالأمل ودفعهم نحو العمل في محاربة الانتحار والسلبية

انطلاقاً من مسؤلية الكلية الاجتماعية وفهمها العميق لدورها في المجتمع، سعت الكلية تحت قيادة العميد الدكتور جمال شحاتة لتدريب الطلاب وتجهيزهم لمواجهة سوق العمل ولتحسين فرصهم في الالتحاق بالوظائف، لتمدهم بالأمل وتحثهم على العمل، ليكونوا بالفعل شباب المستقبل، ومصدر الأمل لهذا الوطن، وأداة وأد لظاهرة الانتحار وخط دفاع أمام التفكير المتطرف والسلبي والخرافي. لذلك كان من الجدير بالذكر الاحتفال بانتهاء الامتحانات كما تسعى الكلية لتنظيم حدث للطلاب لالتقاط الصور التذكارية.