الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

طارق شوقي: مرحلة رياض الأطفال أولوية في مسابقة المعلمين وراعينا البعد الجغرافي

الأحد 26/يونيو/2022 - 10:00 م
د. طارق شوقي
د. طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن قرارهم في سد عجز المعلمين يبدأ في المرحلة الأولى في رياض الأطفال ثم الصفوف الثلاث الأولى، مؤكدا أن هذه المراحل التعليمية أهم مراحل لإعداد الطفل سلوكيا وتعليميا. 

 

وأوضح شوقي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أنهم يستهدفون ضمان أفضل من هو متاح من المعلمين في مصر من أجل تقديم أحسن خدمة لأبنائنا من الطلاب، مؤكدا أنهم يتعاملون مع مسابقة المعلمين على أنها استراتيجية دولة. 

 

وأشار إلى أنهم على سبيل المثال يريدون 15 ألف معلم رياض أطفال موزعين على 27 محافظة وراعينا البعد الجغرافي بمعايير احتياجات كل منطقة وكل مرحلة دراسية ، قائلا: "المتقدمون يجب أن يدركوا أنها ليست وظيفة بل استراتيجية دولة".

 

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لديها عجز موروث في المعلمين وخريطة العجز لم تكن واضحة قبل ذلك والان توجد خريطة بالعجز على مستوى كل مادة، مشيرا إلى أن العجز الموروث في عدد المعلمين يتخطى الـ250 ألف معلم وكل سنة يزداد عجز المعلمين. 

 

وأضاف شوقي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن المعلمين الذين يخرجون على المعاش لا يتم استبدالهم بمعلمين آخرين وأيضا يزداد استقبال الوزارة 800 الف طفل سنويا، مؤكدا أن العجز في زيادة مضطربة. 

 

وتابع: "قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة 150 ألف معلم سيحل جزء من مشكلة عجز المعلمين على مستوى الجمهورية"، لافتا إلى أنهم سيبدئون بمرحلة رياض الأطفال وسد عجز المعلمين في هذه المرحلة المهمة.