الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بعد قليل.. محاكمة المتهمين في قضية رشوة وزارة الصحة والاستماع لمرافعة الدفاع

السبت 25/يونيو/2022 - 10:12 ص

تنظر الدائرة 27 بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم السبت، جلسة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ قضية رشوة وزارة الصحة.

 

بعد قليل.. محاكمة المتهمين في قضية رشوة وزارة الصحة

 

وأوضح دفاع أحد المتهمين، أن الجلسة الماضية الموافقة يوم 20 مايو، حضر بها شاهد نفي، وهو أحد أقارب المتهم الأول، وأدلى بشهادته أمام هيئة المحكمة، مشرا إلى أن شاهد النفي الوحيد، الذي تم الاستماع إلى شهادته الجلسة الماضية، هو على صلة قرابة بالمتهم الأول، وهو شاهد رؤية وليس شاهد سماعي.


وأوضح دفاع أحد المتهمين في قضية رشوة وزارة الصحة أن المحكمة ستستمع في جلستها اليوم إلى مرافعة النيابة، بعدما استمعت إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين الأربعة، موضحًا أن هذه القضية أخذت وقتا طويلا، وأن عدد أوراق القضية يتجاوز حاليا الـ 200 صفحة.

 

يذكر أن قضية رشوة وزارة الصحة متهم فيها 4 أشخاص، لاستيلائهم على مبلغ مالي قدره 5 ملايين جنيه وأخذ 600 ألف جنيه على سبيل الرشوة من مالكي مستشفى خاص بواسطة اثنين من المتهمين، مقابل استعمال نفوذه للحصول على مسئولين من وزارة الصحة على قرارات بعدم غلق المستشفى بعد إدارته دون ترخيص.

 

ويحاكم في قضية رشوة وزارة الصحة كلًا من: م.ع والبالغ من العمر 58 عامًا، وهو طليق الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة السابقة، وأخصائي أول في شركة مصر للتأمين على الحياة، والسيد. ع، والبالغ من العمر 69 عامًا، وهو طبيب ومالك مستشفى الفيومي، حسام. ع، والبالغ من العمر 59 عامًا، ويعمل كـ موظف عمومي، محمد. أ، والبالغ من العمر 50 عامًا، وهو طبيب ومدير عام الإدارة العامة للتراخيص بالإدارة العامة للمؤسسات العلاجية غير الحكومية.