الخميس 30 يونيو 2022 الموافق 01 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الداخلية تعلن مغادرة أول فوج من حجاج القرعة إلى الأراضي المقدسة

الجمعة 24/يونيو/2022 - 11:43 ص

أعلنت وزارة الداخلية، عن مغادرة أول فوج من حجاج القرعة إلى الأراضي المقدسة.


وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه تم اتخاذ ما يلزم نحو سرعة إنهاء إجراءات سفر الحجاج، والتيسير عليهم منذ مغادرتهم إلى الأراضي المقدسة، وحتى عودتهم إلى أرض الوطن، عقب انتهاءهم من أداء المناسك.


وناشدت وزارة الداخلية، ضيوف الرحمن، التعاون مع مسئولي بعثة حج القرعة، والالتزام بالضوابط التي أعلنتها البعثة، والمعمول بها في الأراضي المقدسة، والتي تصب جميعها في مصلحة الحجيج، وتضمن سلامتهم وراحتهم خلال تأدية مناسك الحج.

جاء هذا في إطار حرص وزارة الداخلية على تقديم كل أوجه الرعاية لحجاج القرعة لهذا العام 1443 هـ، وتزامنا مع بدء الجسر الجوي بين مصر والمملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، الموافق 24 يونيو؛ لنقل حجاج بعثة القرعة إلى الأراضي المقدسة.


في نفس السياق، استقبلت واعظات الأزهر الشريف، حجاج بيت الله الحرام في مطار القاهرة الدولي، أمس؛ لتوعيتهم بمناسبة الحج، والإجابة عن أسئلتهم، واستفسارات السيدات؛ وذلك تزامنا مع بدء موسم الحج.

وكان مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، نظم دورة تدريبية لواعظات الأزهر- بالتعاون مع أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والدعاة وباحثي الفتوى- قبل بدء برنامج التوعية بموسم الحج في المطارات والموانئ، وتوعية حجاج بيت الله الحرام وشرح مناسك الحج لهم قبيل سفرهم.