الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

سكينة فؤاد: حادثة طالبة المنصورة فردية ولا يقاس عليها

الخميس 23/يونيو/2022 - 07:38 م
سكينة فؤاد
سكينة فؤاد

أشادت سكينة فؤاد، الكاتبة الكبيرة، بموسوعة «مصر القديمة» والتي تقدمها الإعلامية قصواء الخلالي في جزء ثابت من برنامجها، وعلقت الكاتبة قائله: «يا روعة تقديم تاريخ هذه الحضارة التي ولد التاريخ منها والحضارة، أكرر شكري وتحيتي، وبالتوفيق الدائم».

 

وأضافت «فؤاد» خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «في المساء مع قصواء»، والمذاع على فضائية «CBC»، أن أي تبرير لواقعه قتل الفتاة نيرة، طالبة المنصورة، هي إهانه لمصر كلها، وللرجال قبل النساء، والقيم المصرية، «هي حادثة فردية لا يقاس عليها، وأنا أوئمن بشباب البلد واحترمهم».

 

وأوضحت أن الشباب المصري دائما ما يواجهة الظروف الصعبة ويجاهدها، وفي حال وجد نموذج خارج تختل قيمة وموازينه ويرتكب فعل لا إنساني فهو لا يعبر عن الجميع، «الخلل ممكن يحدث لأي نفس، وهذا الجنون وإحالة هذا إلى تبريرات أو لمهاجمة المرأة أو أهين الرجل وأصفه بالوحش هو أمر خاطئ».

 

وتابعت: «عاصرت أجيال وعلى مدار عشرات السنين كان الرجل يحترم المرأة ويقدرها ويعاملها كأخته أو أمه إذا تعرضت لمشكلة في الشارع، ولو اختلت بعض الموازين فعلينا أن ندفع بالبحث الاجتماعي والنفسي، لأن هناك الكثير من التغيرات السلبية التي قد يصاب بها بعضا من الأشخاص».