الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الداخلية تضبط 22 متهما هاربا من أحكام قضائية في الشرقية

الخميس 23/يونيو/2022 - 01:20 م

وجهت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية بمشاركة قطاع الأمن العام، حملة أمنية مكبرة بنطاق محافظة الشرقية لاستهداف وضبط المحكوم عليهم والهاربين.

 

الداخلية تضبط 22 متهما هاربا من أحكام قضائية في الشرقية

 

وأسفرت عن ضبط عدد 22 محكوما عليهم في  22 جناية من بينهم محكوم عليهم بالسجن المؤبد، في قضايا شروع فـي قتل، سرقة بالإكراه، إتجار مخدرات، تزوير وترويج عملة، سلاح وذخيرة.


وبمواجهة المحكوم عليهم، أقروا بصحة الأحكام الصادرة ضدهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة، لملاحقة وضبط المحكوم عليهم الهاربين.


من ناحية أخرى أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة طهطا بسوهاج، بممارسة نشاط احتيالي، من خلال تلقيه مبالغا مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة الأدوية، مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت قيمتها 2 مليون جنيه، وتوقفه عن سداد أصول تلك المبالغ والأرباح المتفق عليها التي وعد بتوزيعها، وقيامه بالاستيلاء على كامل تلك المبالغ لنفسه.

عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ويأتي ذلك في إطار في الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين.