الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

خالد الجندي: نعم الأمراض النفسية تصيب المؤمنين

الخميس 23/يونيو/2022 - 01:44 ص
خالد الجندي
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، إن نعم الأمراض النفسية تصيب المؤمنين إما إنك طائع لله وسعيد أو طائع لله وتعيس، أو عاصي لله وسعيد، أو عاصي لله وتعيس، تلك قسمة رباعية تكلم عنها القرآن والعلماء والأدباء مالهمش خامس.

 

 وأشار الجندي، خلال برنامج ليطمئن قلبي والبرنامج من تقديم الشيخ خالد الجندي والذي يذاع علي ميجا اف ام، مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً"، يبقي في فرق بين العمل الصالح والتعبد، يعني خير الناس أنفعهم للناس، فتقدر تساعد الغير والحياة الطيبة ليها معاني كتير؛ مثل الحفاظ علي الصلاة، الانضباط في تصرفاتك، والعطف علي والديك، حسن معاملة الغير، وغيرها.

 

وتابع: فكرة أن يكون المرء طائعا لله وسعيدًا، ليست قانونا ملزما للحياة، هنا البعض يتساءل: طائع وتعيس؟! هل الأمراض النفسية تعتري المؤمن؟!، طبعا ممكن، فالمرض النفسي مثل أي مرض عضوي، يصيب المؤمن وغير المؤمن.

وأشار إلى أن: الدكتور حسام موافي، من حقه يكون عنده خواطر إيمانية، زي ما كان عندنا د. مصطفي محمود، فالتدبر القرآني هدية واتعلمنا في هذا الزمن إننا نشكك في المعلومة قبل ما نسمعها، اسمع وافهم الأول.

وأكد: أكبر طبيب مصري رجل مؤسس قسم الحالات الحرجة في القصر العيني ويعتبر أبو الأطباء، لما تسمعه اسمع وتعلم، الدكتور حسام موافي قال علي سبيل التغليب أن أغلب الأمراض النفسية لا تأتي للمؤمن، ومعناه إن في ذاتية للعلاج، أي قليلة الحدوث، وقالها ربنا في القرآن "إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ".