السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لميس الحديدي توجه رسالة للمجتمع بعد حادثة نيرة أشرف: بطلوا تتطلعوا مبررات للعنف والتحرش

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 11:15 م
لميس الحديدي
لميس الحديدي

قالت الاعلامية لميس الحديدي، إن قضية طالبة جامعة المنصورة المغدورة نيرة أشرف   يجب أن تصيبنا جميعاً بالفزع والقلق ليس فقط في أنها قضية شاب  مصاب بالجنون أو التهور أو أياً كانت الاسباب لان القصة  في الاساس أن هذا المجتمع يجب أن يحترم  إرادة المرأة وأن من حقها قول لا.


ووجهت عبر  برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية على شاشة  ON" رسالة للمجتمع قائلة : بطلوا  تطلعوا مبررات للقتل ومبررات للتحرش أو للعنف  لان العنف  والقتل والتحرش والاغتصاب والانتهاك لامبررات لها ك وليس لها علاقة  بلبس وشكل وبنطلون ولا مبرر للعنف ولا كل  هذه الانتهاكات ويجب أن تربوا أولادكم على ذلك.

 
واصلت : قاعدة مهمة أيضاً للام التي تربي الولد  مش بس المجتمع  الولد ده خارج  من بيت فيه أم  والسؤال هل الام دي قامت بتربيته على إحترامها  وإحترامه لاخته  ولزميلاته.


إستطردت قائلة : من الاشياء المضحكة المبكية في تعليقات السوشيال ميديا أحد التعليقات التي وصفت قاتل نيرة بأنه  كان شاباً لطيفاً وماحدش سمعله صوت فيما عدا  بعض وقائع ضربه لامه وأخته هل ده طبيعي  على اساس أن ضرب الام والاخت مباح وأنه من العادي الاعتداء على الام والاخت كف إيدك " قبل ماتمد إيديك على أمك وأختك.


وأكملت: هذا المجتمع وهذه الاسرة التي قبلت أن تضرب الام والاخت اياً ماكن السبب  لايمكن قبوله لان الام فوق راسك وأختك كذلك والاخت مثلاً لو تأخرت في خارج البيت تتجاب من شعرها أو أكسر للبنت ضلع يطلعلها 24 ضلع.


وتابعت: هذا هو المجتمع الذي يجب أن يتغير ومهما عملنا وقوانين أو شفنا مرأة رئيسة وزراء دون تغير ثقافة المجتمع من تربية الاب والام لابنائهم مافيش حاجة هتتغير  خاصة المجتمع الذي يبحث عن مبرر للعنف.