الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محامي الأطفال ضحية والدتهم بقنا: زوج المتهمة أراد تطليقها أثناء الجلسة

الإثنين 20/يونيو/2022 - 07:22 م
مصر تايمز

قال عاطف جابر محامي المجني عليه زوج المتهمة بقتل أطفالها الثلاثة بمساعدة عشيقها أن القضاء المصرى قد أنتصر للأطفال الأبرياء الذين راحوا ضحية القتل على يد والدتهم وعشيقها عن طريق العصير المسمم.

وأضاف محامي المجنى عليه، أن رأفت جلال، زوج المتهمة ووالد الأطفال الضحايا، يحاول منذ فترة تطليق الزوجة المتهمة، لافتًة إلي أنه حاول تطليقها غيابيًا، وتطليقها خلال جلسة المحاكمة شفهيًا، لكن أصيب بحالة إنهيار وتشنجات من شدة حزنه على أطفاله وخيانة زوجته.

وكانت قد عاقبت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار طارق يسري، وعضوية المستشارين،  أحمد فاروق الأنصاري وطلال عبد الحميد رضوان، وأمانة سر كرم الطاهر ويوسف الشيخ وأسامة الأمير، ربة منزل وعشيقها، بإحالة أوراقهما إلى المفتي، وتحديد جلسة الأول من سبتمبر للنطق بالحكم.


ترجع أحداث القضية إلى شهر يوليو من عام 2021 ، عندما كشفت تحقيقات النيابة العامة في مركز فرشوط، في المحضر رقم 1531 لسنة 2021، أن الأم تُدعى "وفاء، أ.ر،  قتلت أطفالها الثلاثة بالعصير المسموم، بالإتفاق مع عشيقها السائق الذي يبلغ من العمر 26 عامًا، بقرية كوم البيجا، مركز فرشوط، شمال محافظة قنا.


وبينت التحريات أن المتهم جلب للأم سم كلاب قاتل من القاهرة، ليخلو الجو لهم ويتزوجها، واتفق معها على وضعه في زجاجات عصير صناعية يتم شرائها من أحد المحال التجارية وتمنحه لهم خلال تواجدهم في مدينة فرشوط لزيارة طبيب.


وأضافت المباحث في تحرياتها أنه بعد الانتهاء من تناول العصير بدأ مفعول السم في السريان وقامت بنقلهم إلى مستشفى فرشوط، وتوفي أطفالها الثلاثة «أميرة، 8 سنوات، أمير 7 سنوات، وآدم 9 سنوات»، قبل دخولهم المستشفى، بينما الضحية الرابعة زوجها رأفت جلال الذي يبلغ من العمر 32 عاماً دخل في غيبوبة نظرا لارتفاع نسبة السم، وجرى تحويله إلى مركز أورام قنا لتلقى العلاج داخل العناية المركزة.