الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عميد آداب المنصورة: نتابع التحقيقات في واقعة قتل الطالبة نيرة (خاص)

الإثنين 20/يونيو/2022 - 04:27 م
الطالبة نيرة
الطالبة نيرة

قال الدكتور محمود الجعيدي، عميد كلية الآداب جامعة المنصورة، إن الجامعة تتابع التحقيقات في واقعة قتل الطالبة نيرة أمام أسوار الجامعة، مشيرا الي أن الحادث تم  خارج أسوار الجامعة.

عميد آداب المنصورة: نتابع التحقيقات في واقعة قتل الطالبة نيرة


وأضاف "عميد آداب المنصورة"في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" إن الطالبة في الفرقة الثالثة وكانت متوجهة لأداء الامتحانات ويتم التواصل مع أسرتها وتقديم كل الدعم والمساعدة عقب تلك الواقعة لهم فكل الحوادث لا تعبر عن المجتمع الجامعي.

وعلقت جامعة المنصورة على حادث مقتل طالبة بكلية الآداب على يد زميلها، في واقعة جرى توثيقها في مقطع مصور.

وقالت الجامعة، في بيانها: بالإشارة إلى ما تم تداوله على بعض صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيام أحـد طـلاب جامعـة المنصورة بالتعدي على زميلته بآلة حادة، تؤكد الجامعـة أن هـذا الحـادث تـم خـارج أسـوار الجامعة بالقرب من إحدى البوابات، وتم القبض فـورا على المعتدي من قبل قوات الشرطة المتواجدة أمام بوابة الجامعة.

وأضاف البيان: أن الجامعـة تهيب بوسائل الإعـلام ومواقع التواصـل الاجتماعي تحرى الدقة فيمـا تنشـره حـول الحـادث حتى لا تثير الذعر بين الطلاب وأسرهم.


ولفظت طالبة بكلية الآداب فى جامعة المنصورة، أنفاسها الأخيرة، بعد قيام زميلها بتوجيه طعنات نافذة لها أمام بوابة الجامعة حال نزولهما من الأتوبيس عقب وصولهما من مدينة المحلة، فى مشهد مفاجئ.

تلقى اللواء مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من أمن إدارة جامعة المنصورة بقيام طالب بإنهاء حياة زميلته بعد طعنها بسكين في الرقبة، وعلى الفور انتقل ضباط مباحث قسم أول المنصورة، إلى مكان البلاغ، وبالفحص وسؤال شهود العيان أكدوا أنه أثناء وصول أتوبيس قادم من مدينة المحلة، وعقب نزول الطلاب للدخول وأداء امتحانات نهاية العام، قام أحد الطلاب بإشهار سلاح أبيض سكين وقام بتوجيه طعنات نافذة لزميلته بالرقبة، وسقطت على الأرض مغشيا عليها، وغارقة فى دمائها، وقام عدد من المتواجدين أمام بوابة الجامعة، بالإمساك وضبط الطالب والسلاح المستخدم بالحادث.


وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط الطالب مرتكب واقعة التعدي على زميلته الطالبة نيرة أشرف أمام باب توشكى بجامعة المنصورة بمحافظة الدقهلية، مستخدمًا سلاح أبيض "سكين" مما أدى إلى مصرعها عقب نقلها للمستشفى. وتولت النيابة العامة التحقيق.


وكشفت التحريات الأولية أن الطالب يدعى "م ع م"، بالفرقة الثالثة بكلية الآداب بجامعة المنصورة، والمجنى عليها تدعى "ن أ أ"، بكلية الآداب، وتم نقل الطالبة إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة، كما تم نقل الطالب إلى مستشفى الطوارئ لوجود إصابات نتيجة تعدى عدد من الأهالى عليه أثناء ضبطه.