الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"قتلها أمام المارة لرفضها له".. ما مصير المتهم بإنهاء حياة طالبة المنصورة؟

الإثنين 20/يونيو/2022 - 03:23 م
المتهم بقتل طالبة
المتهم بقتل طالبة المنصورة

شهدت مدينة المنصورة واقعة مؤلمة تدمع لها الأعين حين أزهق طالب بالفرقة الثالثة بجامعة المنصورة حياة زميلته الطالبة بذات الفرقة ذبحاً، أمام بوابة الجامعة مستخدما سلاح أبيض "سكين" بسبب رفضها له ونهرها.

 

"قتلها أمام المارة لرفضها له".. ما مصير المتهم بإنهاء حياة طالبة المنصورة؟

 

البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، بلاغ يفيد بمصرع طالبة على يد طالب أمام بوابة جامعة المنصورة، وعلى الفور وجه اللواء سيد سلطان مدير أمن الدقهلية بسرعة كشف ملابسات الواقعة.

وتبين من التحريات الأولية التي أجرتها الأجهزة الأمنية في المنصورة، أن المجني عليها تدعى ن أ طالبة بالفرقة الثالثة كلية الآداب جامعة المنصورة، والمتهم يدعى م ع طالب بذات الفرقة بالجامعة، وتباشر الأجهزة التحريات للوقوف على ملابسات الواقعة.

وكشف زكريا إسماعيل المحامي أنه قد نص قانون العقوبات فى المادة 230 عن جريمة القتل “كل من قتل نفسا عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام”.

أما من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد، كما يعاقب بالإعدام كل من قتل أحدًا عمدًا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلاً أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر.

وتابع "زكريا" يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد، وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابى.

وأوضح "زكريا" في تصريحه ل"مصر تايمز" أن الإصرار هو القصد المصمم عليه قبل الفعل لارتكاب جنحة أو جناية يكون غرض المصر منها إيذاء شخص معين أو أى شخص غير معين وجده أو صادفه سواء كان ذلك القصد معلقًا على حدوث أمر أو موقوفا على شرط.

أما الترصد فيقصد به تربص الإنسان لشخص فى جهة أو جهات كثيرة مدة من الزمن طويلة كانت أو قصيرة ليتوصل إلى قتل ذلك الشخص أو إلى إيذائه بالضرب .