الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تداول أسئلة امتحان الدين المسيحى للثانوية العامة على جروبات الغش

الإثنين 20/يونيو/2022 - 11:03 ص
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

تداولت جروبات التليجرام للغش فى امتحانات الثانوية العامة إجابات امتحان الدين المسيحى الثانوية العامة.

 

تداول أسئلة امتحان الدين المسيحى للثانوية العامة على جروبات الغش
 

وعلق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على الأخبار المزعومة من جروبات الغش عن تسريب امتحانات الثانوية العامة بدءا بالمواد الغير مضافة للمجموع.

ونفي المصدر فى تصريحات خاصة ل" مصر تايمز "  كل ما يتم تداوله عن تسريب امتحانات الثانوية العامة قبل بدءا اللجان مشيرا إلى أن كل هذه شائعات لا أساس لها من الصحة .

تبدأ اليوم اول أيام امتحانات الثانوية العامة 2022، حيث يؤدى طلاب الثانوية العامة اليوم الاثنين 20 يونيو الجارى امتحانات الثانوية العامة 2022، فى المواد غير المضافة للمجموع فى التربية الدينية والتربية الوطنية، داخل المدارس باللجان وسط مجموعة من الإجراءات الإحترازية والوقائية، ويؤدون غدا الثلاثاء 21 يونيو الامتحان فى مادة الاقتصاد والاحصاء بالمدارس دون كتيب المفاهيم.

وتبدا الامتحانات فى المواد الدراسية الأساسية 26 يونيو الجارى بامتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والأحد 3 يوليو 2022، اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى ويحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.

واعلنت وزارة التربية والتعليم، إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى امتحانات الثانوية العامة على ضرورة استخدام العصا الإلكترونية في الحالات التالية: (أثناء دخول الطلاب، داخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات،  بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية).

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم فى وقت سابق عن الضوابط النهائية قبل إنطلاق امتحانات الثانوية العامة 2022

دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".

كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات

عدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا

غير مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على ورقة الإجابة (البابل شيت)

ضرورة التأكد من أن الطالب قام بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف.


وفى حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة .