الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

ابراهيم عيسى: رفع امريكا أسعار الفائدة يخنق الاقتصاد العالمي

الأربعاء 15/يونيو/2022 - 10:09 م
ابراهيم عيسى
ابراهيم عيسى

أكد الاعلامي ابراهيم عيسى، أن قرار الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية 75 نقطة اليوم، هو يضيق الخناق على الاقتصاد العالمي وتحديدا الدولة الناشئة  ورفع سعر الفائدة يؤثر على الاقتصاد المصري، موضحا أننا أمام ضغوط وعبء وأزمة تتضاعف.

 

وأوضح الاعلامي ابراهيم عيسى، خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"، على قناة القاهرة والناس، أن الوضع المالي المصري صعب بسبب الأزمات الاقتصادية العالمية ولكن يمكن مواجهته، قائلا: "التفاؤل واجب واليأس جريمة ولكن هل التفاؤل المفرط والثقة التي تتحدث به الحكومة مطلوب؟".

 

وأضاف الاعلامي ابراهيم عيسى، أن الحل الحقيقي لمثل هذه الأزمات الاقتصادية هي الشفافية في التعامل ويجب أن يعرف الناس كل شيء وسنعبر كل أزمة كما عبرنا في حرب اكتوبر، مؤكدا أن الدولة حققت نجاحات ضخمة خلال الثمان سنوات الاخيرة.

 

أكد الاعلامي ابراهيم عيسى، أن مصر بها منجز هائل في البنية الأساسية يسمح بمزيد من الاستثمار والسياحة ولكن الحكومة لا تسأل نفسها عن سبب عزوف الاستثمار، موضحا أن العزوف عن الاستثمار سببه دخول الدولة في كل المشروعات والصناعات المطلوبة عالميا وإقليميا.

 

وأضاف الاعلامي ابراهيم عيسى، خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"، على قناة القاهرة والناس، أنه مهما عملنا مشروعات ووضعنا فيها مليارات الدولارات ستذهب أدارج الأحلام طوال ما في مشكلة في الوعي والتخطيط والكفاءة، مشددا على ضرورة صناعة مناخ الاستثمار في مصر ووضع قوانين لجذب الاستثمار.

 

وتابع: "الدولة تهيمن على ملف الصناعة والمفروض الدولة تشيل يدها من كل حاجة وتشتغل منظم، والحقيقة الدولة احتكرت العديد من الملفات وزاحمت القطاع الخاص"، مؤكدا أن الحكومة مشكلة الاستثمار المحلي والعربي والدولي.