الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس الوزراء يوجه بزيادة الرؤوس الحية للحفاظ على أسعار اللحوم

الأربعاء 15/يونيو/2022 - 03:08 م
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء سنزيد عدد رؤوس الأضاحي للعمل على استقرار أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى.

 

رئيس الوزراء يوجه بزيادة الرؤوس الحية للحفاظ على أسعار اللحوم

 

واستعرض مجلس الوزراء عدد من الموضوعات التي تخص الازمة العالمية مشيرا الي توجيهات رئاسية بتحمل الحكومة العبء عن المواطن في ضوء التضخم العالمي الذي لم يحدث منذ سنوات  .

واضاف مدبولي خلال تصريحات صحفية بمقر رئاسة الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة الدولة المصرية تبنت مشروعات قومية كبيرة لتامين الغذاء وهذا جزء من القومي المصري لافتا ان دور القطاع الخاص في هذه المشروعات بعد ان تكون الحكومة هيئت بنيتها الاساسية لهذه المشروعات .

 

و أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أرجأت تطبيق أى زيادات في أسعار الكهرباء لمدة ستة شهور بصورة مبدئية حتي نهاية العام الجاري 2022، علي أن تتم متابعة هذه القرارات بناء علي الأوضاع العالمية.


وقال مدبولى - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، "إن الحكومة المصرية ستتحمل أعباء الإرجاء، فضلا عن تحملها أعباء الزيادة في أسعار المواد الأساسية، ما يضع أعباء على الدولة بقيمة 10 مليارات جنيه".


وأوضح أن مجلس الوزراء استعرض، خلال اجتماعه اليوم، عددا من الإجراءات والقرارات التي تخص التعامل مع الأزمة العالمية في إطار توجيهات الرئيس السيسي، مؤكدا أن الدولة تتحمل العبء الأكبر في الزيادات الكبيرة في الأسعار العالمية، وأنها لا تتدخل في ارتفاع أرقام التضخم التي تحدث عالميا.
وأضاف أن أخر ثلاثة افتتاحات للمشروعات كانت تخص الأمن الغذائي، وهذا نتاج المشروعات القومية التي تبنيها الدولة خلال السنين الماضية لتوفير أكبر قدر من الأمن الغذائي للمواطنين، مشددا على أن مشروعات البنية الأساسية الضخمة التي تنفذها الدولة كان من غير الممكن للقطاع الخاص الدخول فيها، فقامت الدولة بتمهيد الأرض للقطاع الخاص.