الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس النواب: لم يعد تمكين الشباب قضية اختيارية بل أصبح ضرورة حتمية

الأربعاء 15/يونيو/2022 - 11:09 ص
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب

أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بانعقاد مؤتمر البرلمانيين الشباب في مدينة شرم الشيخ.

 

رئيس النواب: لم يعد تمكين الشباب قضية اختيارية بل أصبح ضرورة حتمية


جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر،  أنه لم يعد تمكين الشباب قضية اختيارية بل أصبح ضرورة حتمية تفرضها مقتضيات الواقع العملي وتحدياته ولعل ما يمر به العالم هو ما مثل الحافز الرئيسي الذي جعل مجلس النواب المصري حريصا على استضافة أعمال المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واضاف الجبالى ,أن الدولة المصرية وضعت نصب عينيها اهتماما خاصا بقضية تغير المناخ، ما جعل الخطاب المصري يرتكز على مبدأ المسئولية المشتركة للحفاظ على البيئة.

حيث انطلق اليوم الأربعاء، أعمال المؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب الذي يُنظمه مجلس النواب المصري بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح  السيسي.

وبدات فعاليات الجلسة الأولي  اليوم تحت عنوان «حالة تغير المناخ وتأثيره وحقوق الإنسان».


و يناقش الحضور: "بعد سبع سنوات من مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ في عام 2015، واعتماد اتفاق باريس بشأن تغير المناخ، باتت الفجوة شاسعة بين مستوى الانبعاثات الحالي وهدف إبقاء الاحترار العالمي دون درجتين مئويتين حتي يكون هدف قصر الاحترار  العالمي على 1.5 درجة مئوية هدفًا ممكنًا، وإلى جانب الآثار البيئية لارتفاع درجات الحرارة، توجد آثار بشرية أيضا، وتؤكد التقارير الصادرة مؤخرا عن  الهيئة  الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ الاحتياجات المتزايدة إلى التكيف خاصة في الدول النامية.