الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

متحدث الرياضة ينفي عقد اجتماع بين وزير الشباب ورئيس اتحاد الكرة

الثلاثاء 14/يونيو/2022 - 10:40 م
محمد فوزي
محمد فوزي

قال محمد فوزي المتحدث بإسم وزارة الرياضة أن وزارة الشباب والرياضة أن فكرة التخطيط  العلمي  لتطوير منظومة الكرة موجود  بالفعل وتعمل الوزارة عليه من خلال المشروع القومي للموهبة والبطل الاوليمبي  حيث أدخلت كرة القدم بدأت بثلاثة محافظة لتوسيق قاعدة الموهوبين وهي الاسكندرية والشرقية والقاهرة   حيث أنه من المهم  أن يكون لدينا عدد كبير من اللاعبين الموهوبين  ووصلنا بالفعل لنحو ألف لاعب.

 

وكشف خلال مداخلة عبر   برنامج " كلمة أخيرة الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON": أن المرحلة القادمة ستشهد إدخال 12 محافظة أخرى  والمستهدف منهم  نحو 65 الالاف لاعبظ  مبيناً أن هؤلاء  اللاعبين يتم عمل معسكرات خاصة بهم ولجنة علمية تهتم بهم وتقدم لهم الرعاية بشكل  كامل  وفي أعقاب ذلك يتم تغذية الاندية بهم أو إحترافهم في الخارج عبر لجنة علمية متخصصة تضم خبراء  على أعلى مستوى.

 

ونفى ماتردد عن وجود إجتماع بين وزير الشباب والرياضة ورئيس إتحاد كرة القدم  جمال علام قائلاً : ماحصلش أن فيه إجتماع وشيك لكن خلونا ننتظر نتائج ماستصل   إليه لجنة بحث الشكاوى  والفساد  وقد يحدث ذلك فيما بعد.

 

ورداً على سؤال الحديدي  هل هناك ألية  لمحاسبة الاتحاد على إتخذا قرارات تتعلق بالمدير الفني للمنتخب ليرد قائلاً : القرارات الفنية لايمكن للوزارة التدخل فيها إطلاقاً   فالاتحاد الرياضية مستقلة.

 

وقال محمد فوزي المتحدث بإسم وزارة الرياضة أن وزارة الشباب والرياضة ليست في م،اى عن مايحدث في إتحاد كرة القدم بل تتابع عن كثب كل مايدور هناك وأيضاً   في المنتخب الوطني.

 

وأوضح: أن أزمة مباراة كرة القدم تتلخص في ثلاثة نقاط رئيسية الاولى هي أزمة النادي الاهلي في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا مع نظيره فريق الوداد الشقيق  والجزء الثاني يتعلق بالشق الاداري داخل إتحاد كرة القدم وثالث  النقاط هي خسارة المنتخب في مباريتي إثيوبيا وودية كوريا الجنوبية اليوم.


مؤكداً أن لجنة بحث شكاوى عدم الشفافية والفساد بوزارة الرياضة لها دور هام جداً وكبير في بحث معطيات الامور داخل إتحاد الكرة خلال المرحلة الاخيرة  حيث زارتا الناي الاهلي وإتحاد الكرة وتبحث في كل اللجان المتاعقبة خلال الفترة الماضية كاشفاً أن اللجنة تعمل على قدم وساق لبخث تفاصيل الازمة ومن المتوقع إعلانها لنتائج ماوصلت إليه الخميس القادم أو مطلع الاسبوع المقبل على الاكثر  عبر تقرير مفصل   وستم الاعلات بتقرير في منتهى الشفافية  للرأي العام.

 

وحول مسؤولية ودور وزارة الرياضة في الازمة قال : الوزارة لاتتدخل فنياً في أعمال ألاتحادات الرياضية لانها مستقلة لكن دور الوزارة رقابي حيث  بوسعها إحالة ملفات الفساد   إذا ماثبتت للنيابة العامة إذا كان هناك فساداً مالياً    بالاضافة للاخطاء الادارية عبر ألية  التحكيم الرياضي أو مركز التسوية  كونه المنوط به النظر في  الشق الاداري أو الاخطاء  الفنية.