الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ننشر مقار اعتذارات الثانوية العامة لمحافظة الجيزة 2022

الثلاثاء 14/يونيو/2022 - 09:42 ص
مقار اعتذارات الثانوية
مقار اعتذارات الثانوية العامة

ننشر مقار اعتذارات الثانوية العامة لمحافظة الجيزة 2022، حيث تم اختيار ثلاث مقار لتقديم الاعتذارات للثانوية العامة بدء من غدا الثلاثاء 14 يونيو وحتى الخميس 16 يونيو 2022.

اعتذارات الثانوية العامة

وجاء ذلك بناءا على تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، و أشرف سلومة وكيل الوزارة
2022.

مقارات اعتذار الثانوية العامة 
 

وذلك منعا للتكدس وهم مدرسة امبابة الثانوية العسكرية والتابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية، مدرسة الشهيد محمد سيد أحمد والتابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية .
ومدرسة السلام منيل شيحة والتابعة لإدارة أبو النمرس التعليمية .

 

امتحانات الثانوية العامة 2022

و علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على تساؤلات أولياء الأمور فى وقت سابق بشأن أخطاء كتب المفاهيم ونماذج الإجابة

واضاف وزير التعليم ، اى إخطار تم رصدها بعد الطباعة سنصححها ونوزع أرقام مصححة اثناء الامتحان فى اللجنة .

وتابع ، الطالب لا يختار نموذج الإجابة وهذا عمل المشرفين فى اللجنة والفكرة هى فى التغيير المستمر وليس نموذج معين لكل طالب هذا الموضوع ليس من شأن الطلاب وهو من عمل الوزارة فقط، ويمكن الكتابة على البوكليت أو استخدامه كمسودات.

 

الثانوية العامة 2022

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك  فى وقت سابق" قلنا كثيرا اننا ألغينا النماذج الامتحانية والاجابات النموذجية من قاموس التعليم المصري ووضعنا منصات كبيرة بها مئات الاسئلة على ﺑﻨﻚ المعرفة المصري وقنوات مدرستنا ومنصة حصص مصر وهذا يكفي تماما.

وتابع، لا يجب ان يتعلم الطلاب من اجل نوعية امتحان بعينها كما تعلمون جيدا وانما كل هذه الاسئلة بخصوص شكل الامتحان تهدف الى التحضير بشكل معين وبعضها يحاول استنباط طرق الغش وهكذا …. وكنا لا نسأل مثل هذه الاسئلة في زماننا واتمنى ان نوجه الطلاب للتعلم فقط واتقان المعرفة وعندها سوف يستطيعون الاجابة على أى شئ يواجهون به.

وجهت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فى وقت سابق تعليمات هامة بشأن حالات وضوابط تأجيل امتحان الثانوية العامة للطلاب الذين يتعرضون لأعذار قهرية قبل امتحان الدور الأول، للدور الثاني بالدرجة الفعلية.

وذلك في حالة حدوث عذر مرضي للطالب يمنعه من أداء امتحان الدور الأول للعام الدراسي 2021/2022، وحتى يمكنه أداء الامتحان في الدور الثاني بالدرجة الفعلية،

عليه التقدم بالمستندات للإدارة التعليمية التابع لها الطالب والتي بدورها تعرضها على إدارة شؤون الطلبة بالإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة (ولا تقبل الوزارة الطلبات من أولياء الأمور) على أن يكون تقديم المستندات إلى الوزارة في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ الغياب.

 

الأوراق المطلوبة للتأجيل فى حالة حدوث عذر مرضي للطالب يمنعه من أداء امتحان الدور الأول

_  خطاب من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب موجه للإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة

_  موافقة الإدارة المركزية للجان الطبية على تأجيل الامتحان للدور الثاني لظروف الطالب المرضية.

- صورة من رقم جلوس الطالب

_ بيان غياب للطالب من رئيس اللجنة أو لجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب موضح به المادة واليوم مختوم بختم رئيس اللجنة.

- تقديم المستندات إلى الوزارة في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ الغياب