الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

السيسي خلال افتتاح مشروعات الإنتاج الحيواني:"ربنا اللي يعطف علينا.. وطمعانين في كرمه"

الإثنين 13/يونيو/2022 - 12:13 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، احنا معندناش نقص في أي سلعة.. وبشكر المزارعين على توريد محصول القمح.

 

السيسي خلال افتتاح مشروعات الإنتاج الحيواني:"ربنا اللي يعطف علينا.. وطمعانين في كرمه"

 

واضاف السيسي خلال افتتاح مشروعات الإنتاج الحيواني :"ربنا اللي يعطف علينا.. وطمعانين في كرمه"

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الإثنين، افتتاح مشروع مجمع الإنتاج الحيواني والألبان بمدينة ‏السادات في محافظة المنوفية، حسبما أعلن السفير باسم راضي، المتحدث باسم الجمهورية.

ويعمل المشروع على توفير منظومة متكاملة فى مجال تنمية الثروة ‏الحيوانية والأنشطة المتعلقة بها من أجل تعظيم العائد من نتائج ‏ومكونات المشروعات.

أوضح  صلاح عيسى، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنتاح الحيواني، فى كلمته  تفاصيل مشروع المجمع المتكامل للإنتاج الحيواني والألبان بمدينة السادات، مؤكدا أنه عبارة عن 5 مزارع حلاب بإجمالي طاقة استيعابية "5000" رأس حلاب مزودة بأحدث المحالب الآلية.

وأضاف خلال كلمته بافتتاح مشروع مجمع الإنتاج الحيواني والألبان بمدينة ‏السادات في محافظة المنوفية، بحضور الرئيس السيسي، اليوم الإثنين، أنها تشمل مزرعة تسمين بطاقة استيعابية "3000" رأس تسمين.

وتابع: المزرعة البحثية تقع على مساحة 4 أفدنة وتهدف إلى إجراء الأبحاث اللازمة لتحسين السلالات العلفية، لافتا إلى أن المجزر الآلي المتكامل بسفاجا بمحافظة البحر الأحمر، هو بطاقة إنتاجية 320 رأس في الوردية الواحدة، ويضم محجر بيطريا بطاقة استيعابية 5000 رأس، كما يضم مصنعا لإنتاج مصنعات اللحوم بطاقة إنتاجية 150 طنا في اليوم، ووحدة معالجة المخلفات للحفاظ على البيئة والصحة العامة.