الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الأهلي فوق الجميع".. وبطولات موسيماني تتوقف عند السباعية

الأربعاء 08/يونيو/2022 - 05:22 م
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

يبدو أن أيام الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع "القلعة الحمراء" أصبحت معدودة، في ظل توتر علاقته مع شركة الكرة بالنادي.

ووجه بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، رسالة إلى جماهير القلعة الحمراء، اليوم الأربعاء، وذلك عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر".

وكتب موسيماني عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، "خلال العشرين شهرًا الماضية ، هذه هي رحلتنا التي باركنا الله بها، الله يبارك، نحن ممتنون ومتواضعون وشاكرين الله، من أجل الخير".

في حين وكشف الإعلامي أحمد شوبير، عن كواليس الاجتماع الطارئ الذي عقده مسؤولي النادي الأهلي مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء.

قال أحمد شوبير، في تصريحات تلفزيونية، "اجتماع مسؤولي الأهلي مع موسيماني، كان عاصفًا وصريحًا، وتقرر استكماله يوم الجمعة، بعدما تأخرت عودته إلى القاهرة لمدة 24 ساعة".

وأشار أحمد شوبير: "ما علمته أن الاجتماع كان مقررًا له منذ يومين، وما علمته أن موسيماني، لن يأتي من المغرب اليوم الاربعاء، لذلك هناك علامات استفهام لدى المسؤولين في النادي الأهلي، لأن الفريق اخر مباراة لعبها يوم 30 مايو الماضي، غياب المدير الفني عن الفريق من يوم 30 مايو الماضي حتى الأن، كتير جدًا، خاصة أن الأهلي لديه مباراة أمام المصري بالسلوم، يوم 12 يونيو الجاري في مسابقة كأس مصر، ومباراة أمام ايسترن كومباني يوم 15 من ذات الشهر ثم مباراة القمة بعدها بأربعة أيام، لذلك تشعر أن هناك علامات استفهام".

وأكمل تصريحاته: "اجتماع الخطيب وشركة الأهلي مع موسيماني سيشهد حوارا عنيفا، وعلى مسئوليتي ستتغير السياسة تماما مع الجهاز الفني خلال الفترة المقبلة".

تشير التقارير في الفترة الأخيرة، في مختلف المنصات، على رحيل موسيماني في الفترة المقلبة، بسبب أداء الفريق المتراجع في الفترة الأخيرة، وبالأخص في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد.

يعرف النادي الأهلي بمقولته الشهيرة، وهي "الأهلي فوق الجميع"، والتي يمكن تطبيقها في الفترة المقبلة، على الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بسبب تعدد اعذارة في الغياب والنتائج السلبية.

يظن موسيماني أنه أثبت حضرة وسط أساطير النادي الاهلي، بـ 7 بطولات، وميداليتين، ليأخذ أجازات متعددة في الفترة الأخيرة، والتي أثرت على أداء الفريق، ولكن مقولة "الأهلي فوق الجميع"، توشك على تطبيقها عليه بسبب ردود أفعاله الأخيرة.

حصد موسيماني، مع النادي الأهلي العديد من البطولات، سواء على المستوى المحلي، أو القاري أو العالمي، والتي لم يكتفي بها جماهير المارد الأحمر بعد.

وإجمالا لعب الأهلى فى عهد الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق 102 مباراة، حقق الفوز فى 65 وتعادل فى 26 لقاء، وخسر 11 مباراة، وسجل 194 هدفا وتلقت شباكه 79.

وكان الأهلى قد مدد تعاقد موسيمانى موسمين بعد نجاحاته المدوية مع أحفاد التتش منذ توليه المسئولية خلفاً للسويسرى رينيه فايلر، وتوج موسيماني مع الأهلي بـ7 بطولات، هي "دوري أبطال أفريقيا مرتين، والسوبر الأفريقي مرتين، وكأس مصر مرة، كما قاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية مرتين على التوالى".

وخسر المدرب الجنوب أفريقى لقب بطولة الدورى المصرى مع الأهلى الموسم الماضى لصالح الزمالك فى الأمتار الأخيرة للمسابقة، وبفارق 4 نقاط، وخسر بطولة السوبر لصالح الطلائع بركلات الترجيح، وخسر بطولة دوري أبطال أفريقيا لصالح الوداد المغربى فى المباراة النهائية.