الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"جعلونى مجرمًا".. جرائم الأطفال شبح يهدد المجتمع "تبدأ بالهزار وتنتهى فى السجن"

الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 03:23 م
طفل
طفل

صديق السوء دائما يدفع صديقة للقاع فلا يرغب أن يكون أفضل منه فاليأس والاحباط سلاح يستغله ضعف النفوس فى هدم الأسر المصرية من خلال تدمير أبنائهم. 

فيقولون دائما إذا اردت أن تهدم مجتمع عليك بتمير أطفالها وشبابها وهذا ما يفعله الصاحب السوء يورط صديقة فى أفعال تعرضه للضياع فغياب الدور الرقابى للأسرة يسهل على الطفل الانسياق وراء أصدقاء السوء.
كما نجد الحقد والغيرة التى يزرعها بعض الأسر المريضة فى عقول أبنائهم دافع من دوافع الانحراف السريع للطفل وجذبة لطريق الضياع.

فدائما نجد الصديق يقلد صديقة فإذا احسنت الاختيار سيرتفع شأنك وإذا اساءت الاختيار ستقع فى الظلمات فنرى صديق يقتل صديق عمره من أجل سرقته، وآخر يقتل صديقه بسبب خلافات مالية لا تتعدى الـ50 جنيها، وآخر بسبب المنافسه على حب فتاة، وغيرها من الجرائم التى تنتهى بحياة أحداهم وتنتهى بحياة الآخر خلف الأسوار، لذلك سوف نتناول العديد من القضايا التي يقوم فيها الصديق بقتل صديقه لإسباب لا تستوعبها العقول.

قتل صديقه بمقص الحلاقة بسبب لعبة في الشرقية

شهدت قرية بالشرقية، واقعة مؤلمة وهي قتل طفل، لصديقه الطالب بالصف الأول الثانوي، بطعنة بمقص حلاقة إثر مشادة كلامية بينهما داخل سايبر.

توصلت التحريات التي اشرف عليها مدير المباحث إلي أن مرتكب الواقعة، صديق المجني علية، البالغ عمرة 12 عامًا وأنهما أثناء تواجدهما داخل سيبر بالقرية، حدثت مشادة كلامية بينهما تطورت لمشاجرة بسبب لعبة الكترونية، وقام أصدقائهما بإنهاء خلافهما وإتمام الصلح بينهما وعقب ذلك  توجه المجني عليه إلى صالون الحلاقة لتهذيب شعرة وأثناء ذلك فوجئ باقتحام المتهم لصالون الحلاقة وقيامة بطعنه بمقص في بطنه وسط ذهول الحضور وتم القبض عليه وإحالته للنيابة وصرحت بدفن الجثة وإيداع الطفل المتهم بدور الرعاية .

طفل يقتل شقيقه الأصغر بعدما شاهده في علاقة شاذة

كشفت تحريات ضباط المباحث بمركز شرطة بلبيس، التابع لمديرية أمن الشرقية، الستار عن ملابسات جريمة العثور على طفل يبلغ من العمر 11 عامًا، مقتولًا وملقى في مصرف بقرية تابعة للمركز، بعد ساعات من اختفائه، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة شقيقه الأكبر 16 عامًا.

وتلقى مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغ من مركز شرطة بلبيس، من سائق باختفاء نجله 11 سنة، وذلك بعد تناوله وجبة الغداء، وبحث عنه لم يجده.

وعُثر عددًا من أهالي القرية، على الطفل جثة هامدة، في مياه مصرف بالقرية، وبه آثار طعنات، فيما توجهت قوة من مركز شرطة بلبيس، والمباحث إلى مسرح الجريمة للوقوف على ملابسات الحادث.

تبين أن وراء ارتكاب واقعة القتل شقيقه الأكبر "خالد" 16 عامًا، بعدما شاهده المجني عليه في وضع شاذ مع شخص آخر فهدده بأن يُفصح عما شاهده لأبيه، فطعنه وتخلص من الجثة في مصرف القرية.

طفل يقتل أخته الرضيعة في حلوان

شهدت مدينة حلوان، واقعة مأساوية بعدما أقدم طفل عمره 10 سنوات على قتل أخته الرضيعة، وعمرها 8أشهر، أثناء تواجدهما بمفردهما في بمسكنهما، والقت مباحث حلوان، القبض على والدة الطفلة بتهمة الإهمال، لتركها أطفالهما بمفردهما في الشقة.

وتلقي رئيس مباحث حلوان، إشارة من المستشفي العام، مفادها استقبال جثة الطفلة "جنات عصمت عبد الكريم"، وعمرها 8 أشهر، ويظهر على جسدها كدمات، والاشتباه في وجود شبهة جنائية في الحادث.

وبالانتقال والفحص تبين قيام والدة الطفلة بتركها في غرفة بصحبة شقيقها ويدعي "ياسين عصمت"، 10 سنوات، وأثناء اللهو معها قام بقتلها دون قصد، حيث قام بالقائها من مكان مرتفع.

وألقت مباحث القسم، القبض على الأم وتدعي "دعاء فريد صلاح"، بتهمة الإهمال، وجار التحقيق معها حول ملابسات الحادث، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات.

طفل يقتل ابن عمه والسبب "سباطة البلح"

فك رجال الأمن، في قنا لغز واقعة مأساوية جديدة بعد عثورهم على جثة طفل يبلغ من العمر 11 عاماً، متحللة داخل مزرعة في نجع محروس، بقرية البراهمة بقفط، وذلك بعد الإبلاغ عن تغيب الطفل منذ 12 سبتمبر 2020.
وكشفت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة نجل عمه البالغ من العمر 16 عامًا.
فبعد خلافات بينهما على "سباطة بلح"، قام الأخير بخنق المجنى عليه حتى فارق الحياة، وكان أمن قنا، تلقى إخطارًا بعثور الأهالي على جثة الطفل "خير" بعد 6 أيام من تغيبه، متحللة، داخل زراعات الذرة بقرية البراهمة في مركز قفط بجنوب قنا.