الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

مجزرة قنا.. الأهالي ينتظرون خروج جثامين الأب وأبناءه الأربعة ضحايا واقعة الميراث

الإثنين 06/يونيو/2022 - 06:54 م
احتشاد الأهالي أمام
احتشاد الأهالي أمام المشرحة

احتشد العشرات من أهالي قرية أبومناع، غرب مركز دشنا، بمحافظة قنا، أمام مشرحة مستشفى قنا الجامعي، لتسلم جثث ذويهم، وهم أب يبلغ من العمر 70 عامًا، وأربعة من أبناءه "أحمد" و "محمد" وفتاتين.

واستيقظت محافظة قنا على مذبحة مروعة راحت فيها أسرة كاملة، حيث قام شاب يُدعى " جمال.ع"، وشهرته خالد، 37 عامًا، متزوج ولديه طفل، بقتل والده وأشقاؤه الأربعة وإصابة والدته  "50 عامًا" بوابل من الأعيرة النارية، وهي في حالة خطيرة الآن، وترددت الإشعاعات حول المتهم بسبب ارتكابه الواقعة لكن الحقيقة هي أن منفذ المذبحة شهد له الجميع بعدم إدمانه للمخدرات وكان محبوب من الجميع.

بدأت القصة منذ شهر مضى عندما حدث خلافات بين المتهم ووالده على الميراث وطرده الأخير من شقته بالمنزل الخاص بهم، وبعد عقد جلسة من قبل أهالي القرية تقرر دفع الوالد 100 ألف جنيه لنجله لبناء منزل آخر بعيدًا عن أسرته.

وبالفعل بدأ المتهم ويُدعى " جمال.ع، وشهرته خالد، 37 عامًا، متزوج ولديه طفل، بناء منزله بالقرب من منزل أسرته، وبالأمس بدأت " القشة التي قسمت ظهر البعير" عندما حان وقت توصيل خط مياه لمنزل المتهم واعترضه والده وطرد العمال من عملهم لعدم مرور خط مياه نجله أمام منزله.

ملأ الغل والكره والغضب قلب المتهم نتيجة تصرفات والده القاسية وذلك جعله يفكر في الانتقام فانتظر ليلة كاملة مستيقظ حتى انتهت صلاة الفجر وانتقل لمنزل أسرته فوجد والده مستيقظًا على الأريكة فقام بقتله ثم انتقل إلى السطح فوجد شقيقه "محمد" يرش المياه على السطح بعد الصبة الخرسانية فقتله، بعد ذلك ذهب لغرفة والدته وجدها نائمة وحولها أشقائه الآخرين "أحمد الذي لا يتخطى عمره الـ 12 عامًا، وشقيقتيه اللذين لم يسبق لهم الزواج فقام بقتلهم أيضًا ولكن القدر يشاء ولم تتوفى والدته ما زالت مصابة تتلقى العلاج داخل المستشفى.

البداية كانت عندما تلقى اللواء مسعد أبوسكين، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ بمقتل مُسن وأبنائه الأربعة بطلق ناري في قرية أبومناع غرب بدشنا.

وانتقلت قوة أمنية من مركز شرطة دشنا إلى مكان الواقعة وتبين أن شاب قتل كلا من " والده عبدالناصر إبراهيم، 70 عامًا، وأشقاؤه الأربعة أحمد ومحمد وفتاتين وإصابة والدته بطلق ناري، من عائلة الرضاوين بأبو مناع غرب.