الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

زيادة جديدة في أسعار الإندومي الجامبو (مستند)

السبت 04/يونيو/2022 - 07:11 م
اندومي
اندومي

أكد حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرفة التجارية، ورئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، إن أسعار منتجات إندومي سترتفع بنحو 1 جنيه، ليسجل سعر الكرتونة التي تحتوي على 40 كيسا، نحو 183 جنيها لتجار الجملة، و185 جنيها للتجزئة.

وأضاف" المنوفي" أن سعر كيس إندومي بعد الزيادة المحددة في منتصف الشهر، سيكون 5 جنيهات بدلا من 4 جنيهات للمستهلك، مشيرا إلى أن الزيادة الجديدة جنيه في الحجم الجامبو مع منتصف الشهر، مع تراجع هامش ربح التجار مع هذه الزيادة وأي زيادة جديدة في السلع.

وأشار إلي أن الزيادات الأخيرة التي شهدتها أسعار السلع أثرت سلبًا في التجار، حيث قللت من دوران رأس المال، خاصة أن المستهلك حينما ترتفع الأسعار يقلل تلقائيًّا من السلع التي يتم شراؤها.

وأوضح: أن التاجر مؤدي للخدمات ووسيط وعارض للسلع بين المنتج والمستهلك وله هامش ربح محدد، وبالتالي من صالحه أن تنخفض الأسعار ليقوم ببيع أكبر كميات ممكنة من السلع، وشدد في الوقت نفسه على أن التاجر ليس له دخل في التسعير، وإنما تسعير المنتج والسعر يقتصر فقط على الشركات والمنتجين والموزعين.