الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عميد سياسة واقتصاد القاهرة: الجمع بين العمل الإداري والأكاديمي فضيلة كبرى

الخميس 02/يونيو/2022 - 09:25 م
د محمود السعيد
د محمود السعيد



قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إنّه التحق بالكلية عام 1988م، وكان تكوينه العلمي قبل الكلية أقرب إلى المواد الرياضية، حيث كان يدرس في شعبة العلمي رياضة، وبالتالي، فقد اهتم بالدراسة في قسم الإحصاء تماشيا مع تكوينه العلمي ومهاراته التي كونها قبل الدخول إلى الكلية. 

وأضاف السعيد، خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي، في حلقة اليوم من برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc: "كان لي الحظ أن ألتقي علماء كبار تعلمت منهم في فترة الماجستير والدكتوراة، وكانوا حريصين على أن أتعلم ذاتيا عبر المصادر والمراجع البحثية المختلفة للتعلم منها". 

وتابع عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، ان تحفيز التعلم الذاتي من الأستاذ أمر مهم جدا يجب أن تُنقل إلى الطلاب بشكل مستمر، ومن يستطيع القيام بهذا العمل سيتقدم في العلم وسينجز الكثير من الأبحاث في مجاله. 

وأردف عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة: "العمل الإداري الإداري يختلف تماما عن العمل الأكاديمي، كما أنه رسالة لا تقل أهمية عنه، والجمع بينها فضيلة كبرى، وقبل أن أبدأ العمل الإداري في عام 2014 كنت أنشر من 3 إلى 4 أبحاث دولية، لكن بعد العمل الإداري قلّ الإنتاج بشكل كبير، ووصل المتوسط إلى بحث واحد بشكل سنوي".