الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل نهائي الأهلي والوداد.. التاريخ الحديث يحكم للفراعنة أمام المغرب

الإثنين 30/مايو/2022 - 05:01 م
الاهلي والرجاء
الاهلي والرجاء

تزداد التوترات وتشتد الأعصاب، من قبل جماهير الأهلي في مختلف العالم، حول نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 أمام الوداد المغربي.

يحكم التاريخ الحديث، للنادي الأهلي والمنتخب المصري، على المغرب وأنديتها، والتي تمثلت في العام الجاري، ببطولتي دوري أبطال إفريقيا، وكأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

على مستوى المنتخبات، ألتقي منتخب الفراعنة، مع أسود الأطلس، في الدور ربع النهائي من بطولة، كأس أمم إفريقيا 2021، والتي حسمتها مصر بنتيجة 2/1.

ومن جانب النادي الأهلي، فقد حصد بطولة السوبر الإفريقي لموسم 2021، على حساب الرجاء المغربي، بركلات الترجيح، وتحقيق الفوز عليهم مرة آجرى، في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بالدور ربع النهائي لهذا الموسم، بنتيجة 2/1 مجموع لقائي الذهاب والإياب.

ويبحث الأهلي، على البطولة الـ 11 من دوري أبطال إفريقيا، على حساب الوداد المغربي، والتي سبق ودخل المارد الأحمر، النهائي 14 مرة، ووتأتي منافسة اليوم الثالثة على التوالي في البطولة.

خاض الأهلي 25 مباراة أمام الأندية المغربية، فاز في 10 مباريات، وتعادل في 9 لقاءات، وخسر 6 مواجهات، وتمثلت مواجهات الأهلي أمام الفرق المغربية ضد كل من الوداد والرجاء ونهضة بركان والمغرب التطواني والجيش الملكي والدفاع الحسني الجديدي والاولمبيك البيضاوي "جميعة الحليب" والذي كان أول مواجهات الأهلي للفرق المغربية عام 1984 في كأس الكؤوس الإفريقية، وحقق الأهلي الفوز عليه ذهابا بنتيجة 3-1 وإيابا بهدفين نظيفين.

وكانت أكثر مواجهات الأهلي أمام الفرق المغربية ضد الوداد، حيث واجه الأهلي نظيره الوداد في 10 مباريات بدوري أبطال إفريقيا، وحقق المارد الأحمر 4 انتصارات، مقابل فوزين للوداد، و4 تعادلات.