الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

شعبة السيارات تكشف تفاصيل أزمة شركة تويوتا (خاص)

السبت 28/مايو/2022 - 04:56 م
توكيل تويوتا
توكيل تويوتا

قال علاء السبع، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات، إن قرار جهاز حماية المستهلك نص علي من قام بدفع ثمن السيارة بالكامل قبل 12 أبريل سيتم الاستلام في الوقت الذي تم تحديده والمتفق عليه، فكل هذه الأمور خارج الإرادة بسبب عدم وجود السيارات وقلة الشحن والمشاكل التي تحدث في الخارج ولكن بعض المواطنين لم يعرفوا الأوضاع الحالية وكان لابد علي الشركة التوضيح لتلك الأمور حتي لا يحدث مشاكل مع العملاء.

وأشار "السبع" في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أن جميع العملاء قاموا باسترداد المبالغ الخاصة بهم بأعلي الفوائد فكل هذا حدث بسبب عدم وجود السيارات، والضرر الأكبر يقع علي أصحاب الشركات لأنهم قاموا بجمع المبالغ المالية من العملاء واصبحوا غير قادرين على توفير السيارات مما يجعلهم يقومون بتوفيرها بإي سعر لكي يتم تسليمها للمواطنين مما يضيع عليهم فرصة بيع أخري.

وفي وقت سابق تواجد حاجزي سيارات تويوتا  صباح يوم الأربعاء الموافق 25 مايو في مقر "تويوتا إيجيبت" بمنطقة العباسية، وطالب العملاء باستلام سياراتهم المحجوزة منذ قرابة 6 أشهر، والتي مددتها الشركة دون علمهم لتصل إلى 9 أشهر.

وفي المقابل أرسلت "تويوتا إيجيبت" رسالة لعملائها تخطرهم بالتوجه إلى الفرع التابع لهم لاستلام مبلغ حجز السيارة بنسبة فائدة 18% على مهلة الحجز