الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

آخر تطورات مصابي الأهلي وموقفهم من نهائي إفريقيا أمام الوداد

الثلاثاء 24/مايو/2022 - 02:40 م
الاهلي
الاهلي

تتسلط الأضواء على أكبر مسابقات الأندية بالقارة السمراء، بين الأهلي المصري، والوداد المغربي، في نهائي دوري الأبطال، على ملعب "محمد الخامس"، بالدار البيضاء، والتي تنطلق في نهاية الشهر الجاري.

يواصل النادي الأهلي، لم جراحه من قبل النتائج السلبية بالدوري المصري، ومن جانب تعدد الإصابات، قبل التوجه للمغرب، لخوض نهائي إفريقيا للمرة 15 في تاريخه، والثالثه على التوالي.

يعاني الأهلي من العديد من الإصابات، في مختلف المراكز في صفوف الفريق، وفتح باب مستشفى النادي على مصرعيها، قبل نهائي إفريقيا، أمام الوداد المغربي.

يغيب عن صفوف النادي الأهلي، العديد من اللاعبين في مختلف المراكز، والتي يأتي على رأسها "أكرم توفيق وعمار حمدي، بسبب الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، وإصابات العضلة، لـ عمرو السولية، وحمدي فتحي، ومحمد عبد المنعم، وإصابة أليو ديانج يكدمة في الركبة، فيما تعرض لويس ميكيسوني، بجزع في الأربطة، وبدر بانون، الذي يعاني من مضاعفات كورونا من مطلع العام الجاري.

وتحدث أبو عبلة، رئيس الجهازي الطبي بالنادي الأهلي، في تصريحات سابقة عن إصابات الفريق قبل لقاء الوداد المغربي، بنهائي إفريقيا، وقال: "عمرو السولية ينفذ آخر مراحل البرنامج التأهيلي للتعافي من إصابة العضلة ‏الخلفية، وسوف يشارك في المران الجماعي ويكون تحت تصرف الجهاز الفني، وحمدي فتحي ‏حصل على حقن موضوعي، وقام بتنفيذ برنامج علاج طبيعي، ويسير بشكل جيد في البرنامج ‏التأهيلي وسيشارك في أول مران للفريق".

وتطرق رئيس الجهاز الطبي للحديث عن إصابة محمد عبد المنعم، مؤكدًا أن اللاعب اشتكى من ‏ألم في العضلة الضامة، مشيرًا إلى أن الجهاز الطبي يأمل في وجوده في مباراة الوداد، وهو يقوم ‏بتنفيذ جلستي علاج طبيعي ضمن البرنامج التأهيلي، ولكن بشكل عام لم يتخذ قرار نهائي في تواجد ‏اللاعب في نهائي دوري الأبطال.

وأكد أبو عبلة أن أليو ديانج انتهى من البرنامج التأهيلي وجاهز للمشاركة، بينما يقوم لويس ‏ميكيسوني بتنفيذ برنامج علاج طيبعي، ومن المتوقع أن تصل فترة علاجه إلى ‏شهرين.‏

وأوضح رئيس الجهاز الطبي أنه تم تكثيف برنامج بدر بانون مع بعض الحرص، مشيرًا إلى أنه يتوقع ‏أن يحصل اللاعب على جزء من التدريبات بعد أسبوعين.‏