الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"التعليم": تنفي تسريب امتحان الجبر للشهادة الإعدادية

الإثنين 23/مايو/2022 - 05:15 م
غرفة تعليم القاهرة
غرفة تعليم القاهرة

أعلنت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالقاهره اليوم الاثنين، إن طلاب الشهادة الإعدادية قد أدوا امتحان مادة الجبر والإحصاء باللغة العربية وباللغات في الفترة الاولى من الساعة 9:00 حتى 11:00 أما الفتره الثانيه فقد أدو الامتحان في ماده الحاسب الآلي من الساعه 11:30 وحتى 12:30.

وأشارت غرفة عمليات التعليم، الي أنه تم التواصل مع الإدارات التعليمية للاطمئنان والاستعلام عن مدى سهولة الامتحان أو صعوبته وأفادت جميع التقارير أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، ولم تتلق غرفة العمليات أية شكاوى حتى الآن.

وأكدت غرفة عمليات القاهرة،أما بالنسبة لمن نشر في بعض المواقع الإلكترونية أو على بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن تسريب امتحان الجبر والإحصاء فقد افادت غرفة العمليات بأنه لم يتم تسريب أسئلة الإمتحان وما تم تداوله اشاعات وعار تماما من الصحة وانما لنشر البلبلة والفوضى.

وأهابت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أولياء الأمور وأبنائنا الطلبة والجمهور عدم اتباع الاخبار المغلوطةو الشائعات المغرضة والتركيز على مراجعة الطلاب   للامتحانات حرصا علي مصلحتهم.

وتابعت "غرفة عمليات القاهرة" من تحليل اللجنة الفنية للورقة الإمتحانية فهي واضحة ومنسقة الطباعه وجودة أما صياغه الأسئله وتدرجها فهي مباشرة لاغموض فيها  ومتدرجة كما تراعي الفروق الفردية ومطابقه للمواصفات الواردة من المركز القومي للامتحانات وتشمل جميع المستويات المعرفية حيث جاءت الأسئلة متنوعة ما بين المقالي والموضوع شاملة جميع أجزاء المنهج ومناسبة للوقت مع وجود وقت للمراجعة.