الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بفارق الأهداف أم المواجهات المباشرة؟.. معايير التتويج بلقب الدوري الإنجليزي

الثلاثاء 17/مايو/2022 - 09:43 ص
مصر تايمز

يسعى فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر، للحفاظ على آماله في حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما يحل ضيفاً على ساوثهامبتون في التاسعة إلا ربع مساء اليوم بملعب "سانت ماري"، ضمن منافسات الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من عمر مسابقة "البريميرليج".

ليفربول يحتاج للفوز على ساوثهامبتون من أجل استغلال تعثر مانشستر سيتي بالتعادل مع وست هام بنتيجة 2 - 2 في المباراة التي جمعتهما بملعب "لندن" الأولمبي"، وتقليص فارق النقاط إلى نقطة وحيدة قبل جولة واحدة من النهاية. 

ويحل ليفربول ضيفاً على فريق ساوثهامبتون اليوم الثلاثاء، ومن ثم يستضيف وولفرهامبتون، يوم الأحد القادم، ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 86 نقطة، متأخراً بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي.

ويحتاج ليفربول للتويج بلقب بطل الدوري، إلى الفوز بمباراتيه المتبقيتين، وتعثر فريق مانشستر سيتي أمام ضيفه أستون فيلا، يوم الأحد المقبل، في الجولة الـ38 الختامية للدوري.

وفي حال تعادل ليفربول ومانشستر سيتي بالنقاط، فإن سيتم اللجوء إلى فارق الأهداف، وهنا الأفضلية للأخير حتى الآن بفارق 7 أهداف، ويتفوق السيتي بعدد الأهداف المسجلة أيضا بواقع 96 هدفاً مقابل 89 لنادي ليفربول.

ويسعى فريق ليفربول إلى التتويج باللقب الـ20 له في تاريخه، ومعادلة رقم مانشستر يونايتد صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة، ويستعد ليفربول لمواجهة ريال مدريد يوم 28 مايو الجاري، بالعاصمة الفرنسية "باريس"، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي ما يلي معايير الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"..

1- عدد النقاط الإجمالي

2- فارق الأهداف الإجمالي

3- إجمالي الأهداف المسجلة

4- عدد النقاط في المواجهات المباشرة

5- عدد أهداف الذهاب في المواجهات المباشرة

6- مباراة فاصلة