الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

استاذ علوم سياسية: حادث سيناء يؤكد على فشل الجماعات الإرهابية (خاص)

الأحد 08/مايو/2022 - 12:09 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور طارق فهمي، استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الحادث الإرهابي الذي وقع في منطقة رفع المياه في سيناء اليوم هو عمل خسيس ويتم إدانته علي كافة المستويات ولكن الجميع يتساءل لماذا الان ومن الواضح أن هذه الجماعة التي قام بهذا العمل الإرهابي ولكن اختلط التوقيت بعد انتهاء الاعياد وتتزامن بطبيعة الحال مع حالة الانفراجة في الوسط السياسي ودعوة القيادة السياسية الي إجراء حوار وإستقبال المعارضة في افطار الأسرة المصرية وهناك رغبة في التشويش على ما يجري وغلق الباب أمام إجراء الحوار وتقريب وجهات النظر.


وأشار فهمي، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أن كشف ممارسات جماعة الإخوان الإرهابية وهو مجمل الخطورة في هذا التوقيت بعد الاختيار 3 وهو ما يؤكد على فشل الجماعة وكشف العيبها أمام الرأي العام وهي تريد أن تثبت حضورها في المشاهد وأنها ما تزال قوية وقادرة علي ايقاع حالة الاستقرار.


وأوضح استاذ العلوم السياسية، أن الموجة المتوقعة للإرهاب في الإقليم وأيضا حالة الارتباك الموجودة لدي أغلب التنظيمات الإرهابية وبالتالي الجماعة تريد التشويش على ما يجري في الساحة السياسية فهذا العمل ناتج عن فشل الجماعات الإرهابية في بناء المظلومية التي كانوا يتحدثون عنها وأثبت المسلسل أنها جماعة إرهابية بصورة كبيرة.


وكان المتحدث العسكري أعلن قيام مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه غرب سيناء، وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة.

وأسفر الهجوم الغادر عن استشهاد ضابط و10 جنود وإصابة 5 أفراد، وجار مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم فى إحدى المناطق المنعزلة فى سيناء.