الثلاثاء 05 يوليو 2022 الموافق 06 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
مقالات الرأى

طارق علام أيقونة عمرها ثلاثون عاماً فى صناعة الخير

الجمعة 06/مايو/2022 - 08:33 م

مسيرة نجاح وارتباط فى ذهن المواطن المصرى حققها الإعلامي القدير طارق علام بالبرنامج الأشهر "كلام من دهب".. فمن منا لا يتذكر كلمات البرنامج الذى كان يتجمع حوله المصريين منذ أكثر من 30 عاما وكلماته الشهيرة ""دهب دهب.. كان الكلام من فضة دلوقتي أصبح دهب، خليك معانا اليوم ده هتلاقي عجب العجب.. جاوب هتكسب دهب دهب".



استطاع الإعلامي الكبير طارق علام فى الحفاظ على هدف و"رتم" البرنامج منذ بدايته وحتى الآن حيث ساعد البرنامج فى العديد من الأزمات وفي عام 1992 قام بتبني عدة حملات لمنكوبي الزلزال واستمر بنجاح في مساعدة المحتاجين والمرضي وشارك مع بعض المتطوعين في الترويج لإنشاء مستشفي سرطان الأطفال 57357.

ومع عودة البرنامج مرة أخرى فى الوقت الحالي استطاع أيضا أن يجبر بخاطر ويساعد العديد من المحتاجين وأصحاب الحالات الصعبة، ويقدم نماذج لشخصيات ملهمة وقوية ويساعد فى فك كرب وديون العديد من المواطنين.. البرنامج الذى يعد كل كلمة وكل فكرة وكل حوار به من دهب والفانوس السحرى لمساعدة ولو عدد بسيط من المواطنين.



شخصية الإعلامي طارق علام تسحرك بمجرد ظهوره فى البرنامج فهو شخصية بسيطة ومتواضعة يدير الحوار مع ضيوفه البسطاء بالبرنامج وكأنه واحد منهم " ابن بلد" إعلامي خفيف الظل ارتبط به البرنامج الذي سيظل خالداً فى تاريخ وذاكرة البرامج التليفزيونية الأهم والأكثر تأثيراً.