الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رقم قياسي يدعم الأهلي ضد وفاق سطيف في دوري أبطال إفريقيا

الأربعاء 04/مايو/2022 - 02:26 م
فريق الاهلي
فريق الاهلي

يمتلك الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، رقماً قياسياً في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك قبل مواجهة وفاق سطيف الجزائري السبت المقبل، بملعب "الأهلي وي السلام"، في "ذهاب" الدور نصف النهائي.

ويعد الأهلي هو الفريق الوحيد في إفريقيا الذي حقق الفوز (رايح جاي 3 مرات) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، الأولى أمام الزمالك في 2005 ثم الوداد 2020 والترجي 2021، حسبما ذكرت "قناة الأهلي".

على صعيد أخر، استقرت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي على تأجيل حسم مصير الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، في ظل ضيق الوقت وضغط المباريات.

ورفضت لجنة التخطيط، الأصوات المطالبة بإقالة بيتسو موسيماني من تدريب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بعد فشل الفريق في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي بمسابقة الدوري العام، بجانب التراجع المستمر في أداء الفريق، لاسيما وأن الأهلي يستعد لخوض مباراتين من العيار الثقيل أمام وفاق سطيف الجزائري "ذهاباً وإياباً"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنتيجة 1/1 مع سيراميكا كليوباترا في المباراة، التي أقيمت مساء السبت على استاد "المقاولون العرب" في الجولة الـ17 لبطولة الدوري الممتاز، وتقدم سيراميكا بهدف في الدقيقة 87 بقدم باسم مرسي وتعادل محمد مجدي أفشة للأهلي من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.