الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الفيفا يرفض إعادة مباراة مصر والسنغال رسميا ويعاقب "أسود التيرانجا"

الإثنين 02/مايو/2022 - 12:01 م
مصر تايمز

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأثنين، فرض مجموعة من العقوبات على الاتحاد السنغالي لكرة القدم، بسبب الاحداث التي شهدتها مباراة مصر والسنغال، في "إياب" جولة الحسم، بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، والتي انتهت بفوز السنغال بركلات الترجيح، بعدما تعادل المنتخبان في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1 - 1.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر موقعه الرسمي، أن لجنة الانضباط قررت إقامة مباراة واحدة لمنتخب السنغال بدون حضور الجماهير، و175000 فرنك سويسري، بسبب الفشل في تنفيذ قواعد السلامة وإلقاء المقذوفات في الملعب واستخدام الألعاب النارية والليزر ووجود لافتة مسيئة.

في حين أصدر "فيفا" عقوبة ضد مصر بتوقيع غرامة قدرها 6 ألاف فرانك سويسري بسبب ما وصفه بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم بسوء سلوك الفريق في 6 حالات فردية خلال المباراة التي أقيمت في العاصمة السنغالية "داكار".

وفي وقت سابق، انتقد عبد المنعم شطة نجم النادي الأهلي الأسبق، الجهاز الفني والإداري لمنتخب مصر، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، بعدما فشل في الحفاظ على حقوق المنتخب تجاه الأحداث التي شهدتها مباراة مصر والسنغال، في "إياب" جولة الحسم، بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، والتي انتهت بفوز السنغال بركلات الترجيح، بعدما تعادل المنتخبان في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1 - 1.

وقال عبد المنعم شطة في تصريحات إذاعية، "الجهاز الإداري لمنتخب مصر، كان عليه الدفاع عن حقوق مصر بشكل أفضل خلال مباراة السنغال، وذلك من أجل محاولة إثبات حالة الاعتداء والخروج عن النص من جانب جماهير السنغال".

وأضاف، "الجهاز الإداري لمنتخب مصر فشل في إثبات ما حدث خلال مباراة السنغال رغم اللافتات العنصرية داخل الملعب والألفاظ الفاضحة ضد محمد صلاح، وبالتالي لا أتوقع إدانة السنغال، ولا أتوقع إعادة المباراة".