الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

"رافضين يبنوا لأخوهم شقة".. "مخلف 7 رجالة 3 منهم حرضوا أخوهم الكبير على قتل الباقي".. أقوال الأب الشاهد على واقعة مقتل أبنائه على يد شقيقهم بمذبحة الوراق

الخميس 28/أبريل/2022 - 11:21 ص
صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

كشف والد المتهم المجني عليهما عمره 77 عامًا، تفاصيل مقتل 2 من ابنائه وإصابة أخر على يد شقيقهم الأكبر رميًا بالرصاص في تحقيقات نيابة شمال الجيزة، أن ذلك بسبب خلافات على الميراث بالوراق.

وأضاف أن الأشقاء الثلاثة قاموا بتحريض شقيقهم بقتل أشقائهم، واتهم الأب أبناءه الثلاثة باشتراكهم في الجريمة، وأن المتهم يدعى "هاني.ع"  47 عامًا موظف بهيئة السكة الحديد، وفي يوم الواقعة قبل الإفطار حدثت المشاجرة بينهم على ميراث بسبب بناء شقة لشقيقهم الأصغر في المنزل.

وقال الأب أنه ثمة الخلافات حدثت من السنة الماضية في رمضان، بسبب أن أبناءه الـ7 كل واحد منهم له شقته ما عدا شقيقهم الأصغر ويدعى "صلاح"، فطلب الأب من أبنائه بناء شقة لشقيقهم، ولكن شقيقهم الأكبر ويدعى "عاطف" رفض الاتفاق، وانتهى الأمر عند ذلك، ولكن تجددت الخلافات يوم الواقعة، بطلب الأب لأبنائه ببناء شقة لشقيقهم.

وأوضح الأب: "فوجئت قبل الإفطار الساعة السادسة، نزل المتهم "هاني"، ومعه السلاح الناري، وأطلق النيران على أشقائه الثلاثة "محمد وسعد"، الذين سقطا قتيلين، بينما أصاب الآخر "صلاح" بطلق في القدم.

وكشفت التحقيقات، أن المتهم يعمل موظف بالسكة الحديد، وقبل مدفع الإفطار، قام المتهم بإطلاق النار على أشقائه الثلاثة بسبب خلافات على الميراث، مما أسفر عن سقوط شقيقين قتلى في الحال، بينما إصابة الشقيق الثالث، وتم نقله إلى المستشفى في حالة حرجة، بينما المتهم فر هاربا.

وكشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة تفاصيلَ جديدة فى مقتل شقيقين وإصابة آخر بطلقات نارية على يد شقيقهما الأكبر موظف بالسكة الحديد فى منطقة الوراق، أن الأب اتهم 3 من أبنائه بتحريض شقيقهم الأكبر على ارتكاب الجريمة بسبب الميراث والطمع فى ملكية شقة بالعقار المقيمين فيه.

وأضافت التحريات، أن المتهم استغل تواجد أشقائه الثلاثة بشقة فى الطابق الأرضى، وأحضر سلاحا ناريا من شقته، وصوب تجاههم السلاح وأطلق عليهم أعيرة نارية مما أسفر عن مقتل 2 وإصابة آخر بسبب خلافات على الميراث. 


وأشارت التحريات، الى أن الأب لديه 7 أبناء وبنتين وحدثت بينهم خلافات حول الميراث وملكية شقق المنزل الذي يقيمون به بعدما طلب منهم والدهم مساعدة شقيقهم الأصغر في بناء شقة لإتمام زواجه إلا أنهم رفضوا وحدثت بينهم خلافات انتهت بالجريمة. 

البداية بتلقي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من المقدم هاني مندور رئيس مباحث قسم شرطة الوراق يفيد بقيام موظف بقتل شقيقيه بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثتين إثر إصابتهما بطلقات نارية، وتم التحفظ على السلاح المستخدم في الجريمة، وتم نقل الجثتين إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

واستمع فريق من رجال المباحث لأقوال شهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة وقام فريق آخر بالتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة لتفريغها وكشف ملابسات الحادث.