الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

سياسيون: قرارات الرئيس فى حفل إفطار الاسرة المصرية تحسن حياة المصريين (خاص)

الأربعاء 27/أبريل/2022 - 06:21 م
جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

شهد حفل إفطار الأسرة المصرية مساء أمس الثلاثاء، بمشاركة الرئيس السيسي صدور عدد من القرارات الرئاسية والتكليفات للحكومة بشأن التعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية وتقديم الدعم لمزارعي القمح في مصر وسبل توطين الصناعات الوطنية.


كما شهد الحفل إصدار عدد من القرارات بشأن إعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي وإدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة إضافة إلى  تكليف الحكومة بالبدء في طرح حصص من شركات مملوكة للدولة وللقوات المسلحة في البورصة المصرية.


وقال الرئيس السيسي، في كلمة خلال حفل الإفطار، إن دعم الأشقاء العرب في 2013 وما بعدها أسهم في الحفاظ على الدولة المصرية، موضحا: استنفدنا الاحتياطي النقدي في فترة مليئة بالأزمات، ولم يكن بمقدور أي رئيس أن يتجاوز تلك الأزمة، مضيفًا: على مدار السنوات الماضية كانت التحديات عظيمة، ولكن نجاحاتنا كانت أعظم.

- لم شمل المصريين

وقالت دينا المقدم، عضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، إن الرئيس دائما يحرص على لم شمل المصريين من جميع التوجهات والايدولوجيات فهو متابع جيد للشارع المصرى ويعلم جيدا متى يصبح رئيسا ورجل دولة ومتى يصبح أبا لكل المصريين.

وأشارت المقدم، فى تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الى أن هذا العام وضحت الرؤية المصرية بأننا لا نرفض المعارضة ولا نقصيها من المشهد ولكن علينا أن نفرق بين المعارضة البناءة وادعاء المعارضة من أجل تدمير الوطن وإهانة رموز الدولة وهذه الأخيرة مرفوضة جملة وتفصيلا واليوم إسناد وتكليف إدارة المؤتمر الوطني للشباب، لإدارة حوار سياسي مع كل القوى بدون استثناء ولا تمييز برهان على حكمة إدارة الدولة المصرية وحرصها على التعاون فى بناء الوطن.

وأوضحت عضو تنسيقية شباب الاحزاب، أن الرئيس حرص على طرح مبادرات وفتح الملف الاقتصادي وهو على أولوية ملفاتهم فدائما ما يحرص على مصلحة الوطن وأمنه وامانه وأيضا طرح بعض شركات القوات المسلحة للبورصة قرار عظيم وله مردود ايجابى اقتصاديا.

-  برامج الحماية المجتمعية

من جانبه أكد الدكتور محمود السعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، إن رسائل الرئيس خلال حفل إفطار الاسرة المصرية تؤكد على اجتياز مصر أصعب الظروف خلال السنوات الماضية لأننا موصلنا الي مرحلة الصعوبة للاحتياطي النقدي في الفترة من 2011 وحتي 2014 وكان من الصعب علي الحكومة التعافي من هذه الأزمة بشكل سريع مع تحقيق هذه النجاحات.

وأشار السعيد، فى تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أن الرئيس أكد علي استمرار برامج الحماية المجتمعية ودعم الفئات الأكثر احتياجا وهذا من القرارات الهامة لتجاوز المرحلة مع توسيع دور القطاع الخاص في الاقتصاد خلال الفترة المقبلة من خلال المساهمة في الاستثمار والمشروعات الاقتصادية لأن هذا له دور هاما ونحتاج النظر له بقوة لزيادة تفعيل دور القطاع الخاص.

- تحسين جودة الحياة

وأشادت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بالقرارات التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، مؤكدة أنها تؤكد عزم القيادة السياسية على الارتقاء بمستوى معيشة المواطن وتحسين جودة الحياة على كافة المستويات.

وأضافت عطوة، أن إعلان الرئيس السيسى باستمرار تقديم معارض السلع الغذائية المدعمة للمواطن حتى نهاية العام هام للغاية للطبقات الفقيرة والمتوسطة ويؤكد مدى احساس الرئيس بمعاناة المواطنين.

وأشارت الى أن الدولة المصرية تضع مباديء وقواعد للجمهورية الجديدة وهي أن الجميع شركاء في بناء الوطن تحت مظلة الدستور والقانون من أجل إعادة مصر مرة إخري للريادة من جديد في كافة المجالات وتصدرها بين مصاف الدول المتقدمة.

وأكملت عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدرك ويعلم جيدًا ما يؤرق المصريين وخاصة محدودي ومتوسطي الدخل والذين عانوا خلال السنوات الماضية جراء الإجراءات الاقتصادية وما تلاها من زيادة تكلفة المعيشة