الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بوتين: الغرب لن ينجح في تفتيت روسيا

الإثنين 25/أبريل/2022 - 01:36 م
الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الثلاثاء، إن الغرب لن ينجح في مساعيه الرامية لتفكيك وتفتيت روسيا، وفقاً لما ذكرته شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

وفي كلمة باجتماع مع النيابة العامة، قال بوتين إن روسيا "تتعرض لعقوبات وضغوط كبيرة من الغرب"، وشدد الرئيس الروسي على أنه "سنستخدم كل إمكانيات الدولة للحد من تأثير العقوبات"، مضيفا أن الغرب "فشل في تقسيم المجتمع الروسي"، كما دعا إلى إجراءات لمواجهة "النازيين" الذين يرتكبون جرائمهم منذ سنوات في "دونباس".

في إطار الاتهامات الروسية للغرب بدعم أوكرانيا، قال أناتولي أنطونوف سفير روسيا في واشنطن للتلفزيون الرسمي الروسي، يوم الاثنين، إن موسكو حذرت الولايات المتحدة من إرسال المزيد من الأسلحة لأوكرانيا.

وأفاد أنطونوف في مقابلة مع قناة "روسيا 24" التلفزيونية: "شددنا على عدم قبول هذا الوضع الذي تُغرق فيه الولايات المتحدة أوكرانيا بالأسلحة وطالبنا بإنهاء ذلك".

وأضاف أن موسكو بعثت بمذكرة دبلوماسية إلى واشنطن تعبر عن دواعي قلق روسيا، موضحا أن من شأن مثل هذه الإمدادات من الأسلحة من الولايات المتحدة أن تفاقم الوضع وتزيد المخاطر التي ينطوي عليها الصراع، حسبما نقلت "رويترز".