الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

استشهاد 8 معتمرين مصريين وإصابة 43 في حادث تصادم بالمدينة المنورة

السبت 23/أبريل/2022 - 03:51 م
صورة من الحادث
صورة من الحادث

أعلن محمود شكل، منسق عام نقابة العاملين بالخارج، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منذ قليل، عن استشهاد 8 معتمرين مصريين وإصابة 43 من بينهم 3 إصابات خطرة، و10 إصابات متوسطة، و30 في حالة مستقرة، في حادث تصادم حافلة ركاب على طريق الهجرة السريع في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، أثناء ذهابهم لآداء مناسك عمرة رمضان.

وتمنى شكل عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" أن يتغمد الله الشهداء برحمته الواسعة ويشفي المصابين قائلاً: "عاااجل.. استشـهاد 8 معتمرين مصـريين وإصابة 43 في حادث مروع بالسعودية لمعتمرين مصريين أثناء ذهابهم لاداء عمرة رمضان في حادث تصادم حافلة ركاب على طريق الهجرة السريع في المدينة المنورة، نسأل الله تعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته وأن يشفى جميع المصابين، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وانطلقت أول رحلة عمرة رمضان يوم الأربعاء الموافق 23 من فبراير الماضي، حيث نفى ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، صحة الشكاوى الواردة بخصوص ضوابط العمرة، معلقًا: "بكرة أول رحلة عمرة وكل يوم فيه رحلات خلاص".

وأضاف ترك، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج "مساء DMC"، أن رحلة عمرة موسم الإسراء والمعراج تبدأ من الأربعاء، موضحًا: "التكلفة عالية نتيجة الأعداد والإقبال ضعيف بسبب الأسعار والأسعار مرتبطة بالعدد ومتوقع زيادة الأعداد في عمرة شهر شعبان". 

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية، قد أعلن في وقت سابق عن إلغاء تأشيرة "عمرة مضيف"، مؤكدة أنه في حال وجود أي مستجدات سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية الخاصة بالوزارة.


كما أكدت الوزارة كذلك، على أن تأشيرة "عمرة مضيف" تخضع لوضع المعايير والاشتراطات المنظمة لها، حسبما ذكرت صحيفة عكاظ.