الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ماذا قال نجوم الأهلي بعد التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

السبت 23/أبريل/2022 - 01:54 م
الأهلي أمام الرجاء
الأهلي أمام الرجاء

حقق النادي الأهلي بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على حساب الرجاء المغربي، بنتيجة 3/2 مجموع لقائي الذهاب والإياب، في ربع النهائي للبطولة.

أشاد لاعبي الفريق الأول بالنادي الأهلي، على الأداء الذي قدموه في المغرب، وسط ضغوطات الجماهير الخضراء، بالتعادل وحسم بطاقة التأهل على أرض ملعب الرجاء.

صلاح محسن 


قال صلاح محسن إن الأهلي تأهل عبر مباراة صعبة للغاية على حساب فريق الرجاء المغربي وسط جماهيره، مشيرًا إلى أن الأهلي اعتاد اللعب في هذه الأجواء والضغوط طوال منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف: "موسيماني منحني الفرصة في وقت صعب، وهذه ثقة كبيرة في شخصي، وأتمنى أن أكون عند حسن الظن خلال الفترة المقبلة".

وأتم صلاح محسن حديثه: "نستحق الصعود بعد المجهود الكبير الذي قدمه كل اللاعبين على مدار المباراة، وبالتأكيد كل التهنئة لجماهير الأهلي المساندة لنا دائمًا وفي كل المواقف الصعبة".

بدر بانون 


قال بدر بانون إن الأهلي تأهل عقب مباراة صعبة بين فريقين كبيرين، مشيرًا إلى أن ما قدمه لاعبو الأهلي من مجهود طوال المباراة استحقوا من خلاله هذه الفرحة وهذا التأهل الذي وصفه بالصعب. 

وأضاف بانون: "تمنيت المشاركة في مباراة اليوم رغم صعوبتها في الملعب وعليَّ أنا شخصيًّا.. كونها مباراة تجمع فريقي الذي تربيت به والنادي الذي أدافع عنه حاليًّا".

وأكد بانون أنه يتطلع لمزيد من التقدم للأهلي في دوري أبطال إفريقيا والتتويج باللقب للعام الثالث على التوالي. 

وعن تحية جمهور الرجاء له قبل اللقاء قال بانون: "جمهور الرجاء يقدرني كما يفعل جمهور الأهلي مع أبناء النادي وهذا شرف لي".

وأشاد بانون في ختام حديثه بكل لاعبي الأهلي والمجهود الكبير والشخصية التي أظهروها خلال المباراة وقادتهم للتأهل لنصف نهائى البطولة. 

علي لطفي 

قال علي لطفي: "منذ حضورنا في اليوم الأول إلى المغرب تعاهدنا على الصعود، وهو ما نجحنا في ‏تحقيقه اليوم وإسعاد جماهير الأهلي بعد الأداء الرجولي المعتاد من كافة اللاعبين".

وأضاف: "شخصية لاعبي الأهلي معروفة للجميع وتحدثنا كلاعبين قبل مباراة الإياب أمام الرجاء، ‏وأجمعنا على أن المباراة ستكون في الملعب فقط، وعدم التركيز مع الجماهير التي احتشدت في ‏مدرجات ملعب مركب محمد الخامس، وعلينا تنفيذ تعليمات الجهاز الفني وهو ما قام به اللاعبون".

وأكد حارس الفريق أن شخصية الأهلي كانت حاضرة خلال لقاءي الرجاء سواء في القاهرة من ‏خلال تحقيق الفوز ثم التعادل في مباراة العودة.‏

واختتم علي لطفي تصريحاته بالتأكيد أن جميع الفرق المتواجدة في دوري أبطال إفريقيا ‏لديها حافز قوي ضد الأهلي المتوج ببطولتين متتاليتين، وهو ما يدركه لاعبو الفريق وتعاهدوا ‏على الفوز باللقب والبطولة الثالثة على التوالي.‏ 

ياسر إبراهيم

قال ياسر إبراهيم: "تحدثنا كلاعبين قبل مباراة الرجاء وتعاهدنا على الظهور بشخصية الأهلي، وأن ‏يكون التركيز داخل الملعب فقط وعدم الانشغال بأي أجواء محيطة بالمباراة وتنفيذ تعليمات ‏الجهاز الفني".

وشدد مدافع الأهلي على أن الفريق قادر على تخطي المواقف الصعبة التي يواجهها بفضل ثقة ‏ودعم الجماهير والجهاز الفني والتحلي بشخصية الأهلي، التي تعد كلمة السر دائمًا في البطولات ‏التي يشارك بها الفريق.‏

وأشاد إبراهيم بقرار مجلس الإدارة، برئاسة محمود الخطيب، بالحضور المبكر إلى المغرب، ‏الذي ساهم في تأقلم اللاعبين وتعودهم على الأجواء التي ليست غريبة عنهم، مؤكدًا أن مثل هذه ‏المواقف من دعم الإدارة اعتاد عليها اللاعبون خلال مشوارهم سواء في دوري أبطال إفريقيا أو ‏أي بطولة يشارك بها الفريق.‏

واختتم ياسر إبراهيم تصريحاته بتوجيه الشكر إلى اللاعبين وتهنئة الجماهير على الصعود المستحق ‏إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وشدد على أن الأهلي هدفه التتويج باللقب.‏ 

محمد الشناوي

شدد محمد الشناوي على أنه وزملاءه يعرفون جيدًا قيمة هذا الصعود، لذلك الجميع سوف يفرح اليوم وبداية من الغد سيبدأ الجميع بالنظر للأمام سواء في المنافسة المحلية أو الإفريقية التي يواجهها الفريق في الفترة المقبلة. 

وتحدث الشناوي عن مباراة الرجاء، مشيرًا إلى أن تركيز اللاعبين ومعدنهم الحقيقي يظهر في المناسبات الكبرى وهو ما ظهر خلال اللقاء.

وأشار الشناوي إلى أن المشوار لا يزال صعبًا في طريق الأهلي نحو المنافسة على اللقب ويحتاج إلى مزيد من التركيز. 

واختص الشناوي جماهير الأهلي الوفية بالتهنئة وقال: "اليوم قدمنا أداءً رجوليًّا ونتيجة مرضية للجماهير التي دعمتنا في لقاء الذهاب ولم تكن النتيجة مرضية بالنسبة إليهم".

وأضاف حارس الفريق: "كل لاعبي الأهلي اعتادوا مثل هذه الأجواء ويمتلكون خبرات كبيرة، خصوصا العناصر الدولية بالفريق، وهذه الخبرات تنتقل لكل عناصر الفريق واللاعبين الشباب".

وشدد الشناوي على أن كل لاعبي الأهلي كانوا يدركون أهمية اللقاء واحترموا فريق الرجاء وإمكاناته وأجواء المباراة، ولذلك ظهرت شخصية اللاعبين والفريق في حالة مميزة واستحقوا التأهل. 

حسين الشحات


أشار حسين الشحات إلى أن مثل هذه الأجواء والضغوط في المنافسة الإفريقية أصبحت معتادة للاعبي الأهلي، وعن توقعه تأهل الأهلي قبل اللقاء قال الشحات: "ثقتي في لاعبي الأهلي وإمكاناتهم ورغبتهم في التأهل وراء توقعي بتجاوز لقاء الرجاء لصالحنا"، مضيفاً، "شخصية لاعبي الأهلي وروح البطل تمنحنا الثقة للفوز داخل وخارج ملعبنا".

واختتم الشحات تصريحاته مؤكدًا أن لاعبي الأهلي سيذلون قصارى جهدهم لاستكمال مشوار الفريق نحو التتويج باللقب الثالث على التوالي، لإسعاد جماهير الأهلي التي تستحق الكثير على دعمها المستمر للفريق.