الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التعليم: امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي ستكون صباحية ومسائية

الأربعاء 20/أبريل/2022 - 03:26 م
طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء، عقد متحانات الصف الأول والثاني الثانوي على فترنين "صباحية ومسائية".

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لعقد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

أشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستعقد في لجان مؤمنة، مزيج من أسئلة مقالية ورقية مع اختيار من متعدد إلكترونية، بحيث 30% من الامتحان مقالي و70% اختيار من متعدد على التابلت.

أضاف الدكتور طارق شوقي، أن الامتحان في المدارس المجهزة إلكترونيا سيكون صباحيا، أما طلاب المدارس الخاصة والمدارس غير المجهزة ستكون الامتحانات فترة مسائية.

والجدير بالذكر، أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022، وذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم أعمال امتحانات طلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية وطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي من خلال توحيد الإجراءات للحفاظ على السياسة العامة للمنظومة.