الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

النقشبندى مثله الأعلى.. الشيخ أحمد: بحب اسمع للشيخ رفعت.. ونفسي الناس تعرف موهبتى |فيديو

الثلاثاء 19/أبريل/2022 - 11:02 م
الشيخ أحمد موهبة
الشيخ أحمد موهبة سوهاج

اكتشفت موهبة بالصدفة  في إحدى الحفلات المدرسية  كان مدعو بها بجوار منزلهم بقريته  شطوره التي تتبع مركز طهطا بمحافظة سوهاج، كان عمرة وقتها 12 عام، ومن حُسن حظة لم يأتي القارئ الشيخ المدعو لافتتاح الحفل، وأجبره جار له وصديق للقيام بتلك المهمة الصعبة التي لم يتعود عليها، وجعلة يصعد المنصة بجوار كوكبة من الرجال. 



يقول "أحمد"  أنه لم يوضع في مثل هذا الموقف من قبل ولكن تشجع وبدأ في قراءه القران الكريم وبعد اول اية صفق الجميع بحرارة مما شجعة على الاستمرار والاطمئنان، وأكمل قرابة 5 دقائق في قراءة القران وسط فرحة من الحضور بصوت الطفل الجميل. 

وأكد أيضاً انه تعلم القران الكريم على يد أحد أساتذته وأقاربه ممن كان يعملون في الازهر الشريف، وحفظ القران الكريم في الصغر، وتعلم بالأزهر الشريف وأكمل في معهد القراءات.
ذاع صيتة في بلدته والبلاد المجاورة وعشق الناس صوته الجميل، وبدأوا يتهافتون علية لأحياء لياليهم وأفراحهم وأحزانهم، وكان للمحافظات المجاورة نصيب في سماع صوته وخاصة محافظة أسيوط، والقاهرة والاسكندرية وغيرهم. 

ويتمنى موهبة سوهاج أن تنتشر موهبة ويسمعها الجميع، و يسجل القران الكريم كاملا ويصير صدقة جارية على روحة بعد وفاته، وأن يسمعه كل الناس، ويعشق صوت النقشبندي الذى يعتبره المثل الاعلى لة، والشيخ محمد رفعت ايضا يحبه كثيرا. 

واختتم حديثه قائلاً:  انصح الشباب بتعلم القران على يد مشايخ متخصصة حتى يتمكن الشخص من الاحكام الجيدة ويقرأ بصورة صحيحة، وأن القران الكريم لا يترك صاحبة أبدا.