الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بيان عاجل في البرلمان بعد منع صلاة التهجد في المساجد

الإثنين 18/أبريل/2022 - 04:22 م
ضياء داود عضو مجلس
ضياء داود عضو مجلس النواب

تقدم النائب ضياء الدين داود، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل للمجلس، وذلك بشأن ما ورد فى بيان وزارة الأوقاف بمنع صلاة التهجد والإعتكاف بالمساجد خلال العشر الأواخر من شهر رمضان. 

وأعرب داود عن انزعاجه بعد قرار وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، بمنع إقامة صلاة العيد بالساحات العامة و ذلك خلال إجتماع وزير الأوقاف بمديري مديريات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية ومديري إدارات أوقاف القاهرة. 

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه ورغم حالات التزاحم الشديدة فى المولات التجارية و المطاعم و الكافيهات شاهدنا أيضاً أعداد غفيرة فى ملاعب كرة القدم إلا أن جميع المساجد تشهد حالة إنضباط من المصلين فى تنفيذ الإجراءات الوقائية فى جميع الصلوات فضلاً عن رفع حظر التباعد فى جميع الأنشطة الإجتماعية و الإقتصادية و الرفيهية و التجارية إلا المساجد التى تعد الأكثر إلتزاماً.

وطالب داود، بسرعة إتخاذ القرار اللازم نحو فتح المساجد أمام المصلين للتهجد و الإعتكاف خلال العشر الأواخر من رمضان. 

يذكر أن وزارة الأوقاف، أجرت تعديل على ضوابط صلاة عيد الفطر المبارك، تضمن فتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة بدلا من عشر دقائق،  إقامة صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة.

كما أكدت أنه لا مجال لإقامتها بالساحات العامة هذا العام، وذلك لإمكانية تطبيق إجراءات التباعد في المساجد دون الساحات المفتوحة التي يصعب تطبيق إجراءات التباعد بها.