السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الحبس 3 سنوات لمتهم في قضية مقتل الصحفية ميادة أشرف

الإثنين 18/أبريل/2022 - 02:53 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاقبت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بطرة، اليوم الأثنين، بحبس 3 سنوات لمتهم فى إعادة محاكمته فى قضية عناصر لجان العمليات النوعية، بتهم ارتكاب أحداث عنف في منطقة عين شمس، نتج عن مقتل الصحفية ميادة أشرف والطفل شريف عبد الرؤوف والمواطنة مارى جورج، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"مقتل الصحفية ميادة أشرف".

وأظهرت التحقيقات، تورط متهم وآخرين سبق الحكم عليهم، وقيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وقيادات التحالف الداعم للإخوان والمسمى بـ"تحالف دعم الشرعية" فى تأسيس لجان عمليات نوعية تضم مسلحين كجناح عسكرى للجماعة الإرهابية، بغرض استهداف الإعلاميين ومنعهم من كشف جرائمهم واستهداف المسيحيين لخرق نسيج الوحدة الوطنية، وإثارة الفوضى فى البلاد، واستهداف مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة لإسقاط الدولة.

وفي سياق آخر أمر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، بتجديد حبس المتهم بقتل سيدة داخل شقة في منطقة الهرم، بسبب خلافات بينهما 15 يومًا على ذمة التحقيق التى تجريها النيابة.

وأقر المتهم أنه كانت تربطه علاقة بالمجني عليها، وأن خلافات نشبت بينهما، بالإضافة إلى تعاطيه المواد المخدرة، مما دفعه لقتلها بالإعتداء عليها بواسطة "شومة" تحتوي على مسامير، ووضع الجثة داخل جوال تمهيدًا للتخلص منها، خشية اكتشاف أمره والقبض عليه.

وذكر المتهم أن شقيقه أبلغه عن الجريمة، قبل تخلصه من الجثة، وأرشد المتهم عن الأداة المستخدمة في ارتكاب الجريمة، وأمكن ضبطها، كما تم معاينة مسرح الجريمة، والتحفظ على عينة من دماء المجني عليها.

وترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم شرطة الهرم، بلاغًا يفيد مقتل سيدة داخل شقة سكنية، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مسرح الجريمة، وعُثِرَ على جثة سيدة داخل جوال، وتبيَّن أنها سيدة تربطها علاقة بمسجل خطر مالك الشقة، وأنه وراء ارتكاب الجريمة.

ونجح رجال المباحث في القبض على المتهم، وبمواجهته امام جهات التحقيق أعترف بقتلها بسبب خلافات بينهما، بالإضافة إلى تعاطيها المواد المخدرة، وأنه وضع الجثة في جوال للتخلص منها، إلا أن شقيقه أبلغ عن الجريمة.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.