الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

العثور على 41 ضحية تحت الأنقاض في "كييف"

الأحد 17/أبريل/2022 - 03:58 م
رجال الإنقاذ يزيلون
رجال الإنقاذ يزيلون الأنقاض

عثر رجال الإنقاذ في العاصمة الأوكرانية "كييف" على 41 ضحية تحت أنقاض مبنيين سكنيين في منطقة "بوروديانكا"، واللذان تم تدميرهما خلال الهجوم العسكري الروسي، أمس السبت.

وأعلنت خدمة الطوارئ الحكومية الأوكرانية في بيان لها عبر موقع "تليجرام"، اليوم الأحد، عن عثور رجال الإنقاذ، أمس السبت، على 41 جثة تحت أنقاض مبنيين سكنيين في منطقة"بوروديانكا" بالعاصمة "كييف"، وجاء ذلك خلال إزالتهم لأنقاض تلك المباني التي تم تدميرها جراء القصف الروسي، حسبما نقلت وكالة "اوكرينفورم" الأوكرانية.

ويذكر أنه تم الانتهاء من أعمال الإنقاذ في 5 مجمات سكنية من أصل 7 مجمعات دُمرت في الجزء الأوسط من منطقة "بوروديانكا"، ووفقًا لوزير الشؤون الداخلية الأوكراني، دينيس موناستيرسكي ، فإن "بوروديانكا" هي واحدة من أكثر المستوطنات المدمرة في منطقة "كييف".

والجدير بالذكر، أن الإدارة العسكرية في "كييف"، ناشدت المدنيين عبر موقع "تيلجرام"، أمس السبت، بعدم العودة إلى ديارهم، حيث بدأت القوات الروسية في قصف العاصمة والمنطقة مرة أخرى.

وقالت الإدارة العسكرية في كييف: "المساعدات الإنسانية، وخدمات الطوارئ، والأطباء، والمرافق العامة، والجيش، لا يمكنهم المرور نظرًا لوجود اختناقات مرورية عند مدخل العاصمة"، وأضافت: "يعود إلى العاصمة من 40 ألف إلى 50 ألف شخص يوميًا، مما يشكل تهديدًا على سلامة المدنيين"، حسبما نقلت وكالة "أوكرينفورم" الأوكرانية.

وطالبت الإدارة العسكرية بالعاصمة "كييف"، المدنيين بعدم العودة إلى ديارهم وسط الضربات الصاروخية الأخيرة على المدينة والمنطقة المحيطة بها، وحث المسؤولون المواطنين بعدم تجاهل الغارت:" لا تتجاهلوا إنذارات الغارات الجوية، إبقوا سالمين".