الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عميد سياسة واقتصاد القاهرة يوقع برتوكول تعاون مع وزارة الشباب لتأهيل الطلاب لسوق العمل (خاص)

الأربعاء 13/أبريل/2022 - 09:17 م
خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية

قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، إنه تم الاتفاق مع وزارة الشباب والرياضة علي برتوكول تعاون في مجالات التدريب والبحث العلمي وتدريب طلاب الكلية على متطلبات التأهيل لسوق العمل في جميع المجالات المختلفة.

وأشار السعيد، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أن وحدة دراسات الشباب تقوم بعدد من الأبحاث لصالح وزارة الشباب وهي تتعلق بمشاكل الشباب والبطالة والهجرة غير الشرعية وغيرها من الأمور، فكل هذا يعود بفائدة كبيرة علي طلاب الكلية.

وأوضح عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أنه خلال العشر سنوات الماضية تعطي الدولة المصرية لملف الشباب أولوية قصوى من العديد من المبادرات لخلق فرص عمل للشباب وإعدادهم للقيادة، وقامت الأكاديمية الوطنية للتدريب بإعداد عدد من الشباب لتوليهم لمناصب قيادية في الدولة منهم وزراء ومحافظين وأعضاء مجلس نواب.

وأكد السعيد، ان البرتوكول يأتي متماشيا مع سياسة الدولة في الاهتمام بالشباب ودمجهم في سوق العمل وإعدادهم للوظائف القيادية.

 ووقعت جامعة القاهرة، بروتوكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضة، يتضمن برامج لتدريب طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في بعض المجالات، إلى جانب الاستعانة بأساتذة الكلية في دراسات حول موضوعات بحثية متعلقة بالشباب تقوم بها وحدة دراسات الشباب بالكلية.