الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح على موعد مع التاريخ في مباراة ليفربول ضد بنفيكا

الأربعاء 13/أبريل/2022 - 10:51 ص
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

يبحث محمد صلاح، قائد منتخب مصر، عن كتابة صفحة جديدة في تاريخ ليفربول حين يواجه بنفيكا البرتغالي، في التاسعة مساء اليوم بملعب "أنفيلد"، في "إياب" ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

كانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين الأسبوع الماضي، بالعاصمة البرتغالية "لشبونة"، انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 3 - 1، ليكفي ليفربول التعادل السلبي في مباراة اليوم لمواصلة مشواره في دوري أبطال أوروبا.

ويحتاج محمد صلاح لتسجيل هدفين ليصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يحرز 10 أهداف في موسمين مختلفين بالبطولات الأوروبية، علماً بأن أفضل حصيلة للنجم المصري في موسم واحد بدوري الأبطال كانت 11 هدفاً بموسم 2017-2018.

وسجل محمد صلاح 34 هدفا أوروبياً لنادي ليفربول الإنجليزي جاءت جميعها في دوري الأبطال، ويطارد الرقم القياسي لستيفن جيرارد بتسجيل 41 هدفاً لنادي ليفربول في جميع المسابقات الأوروبية.

من ناحية أخرى، من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية إيطالية، أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، رصد مبلغاً ضخماً لإقناع نادي ليفربول الإنجليزي، بالموافقة على إتمام صفقة إنتقال محمد صلاح، قائد منتخب مصر، لصفوف العملاق الفرنسي، خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت صحيفة "توتو ميركاتو" الإيطالية، أن نادي باريس سان جيرمان رصد 100 مليون يورو، للتعاقد مع محمد صلاح، الصيف المقبل، في ظل تعثر مفاوضات التجديد بين النجم المصري وإدارة ليفربول حتى الآن.

وأضافت الصحيفة، أن محمد صلاح محط أنظار إدارة نادي باريس سان جيرمان منذ فترة طويلة، حيث ترغب الإدارة في تكوين مثلث هجومي جديد يضم محمد صلاح، وليونيل ميسي ونيمار، في ظل اقتراب رحيل النجم الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد الإسباني الصيف المقبل.