الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح في مهمة أوروبية سهلة مع ليفربول ضد بنفيكا

الأربعاء 13/أبريل/2022 - 08:59 ص
محمد صلاح وساديو
محمد صلاح وساديو ماني

يسعى فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر، لبلوغ الدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف بنفيكا البرتغالي، في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، بملعب "أنفيلد"، في "إياب" الدور ربع النهائي.

كانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين الأسبوع الماضي، بالعاصمة البرتغالية "لشبونة"، انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 3 - 1، ليكفي ليفربول التعادل السلبي في مباراة اليوم لمواصلة مشواره في دوري أبطال أوروبا.

في حين سيكون على بنفيكا الفوز بفارق ثلاثة أهداف لكي يواصل مغامرته في دوري أبطال أوروبا، ما يجعل المهمة صعبة جداً لفريق بنفيكا رغم أنه بلغ ربع النهائي بعد فوزه على أياكس أمستردام الهولندي 1-صفر إياباً في ملعب الأخير عقب التعادل ذهاباً 2-2.

وما يجعل مهمة بنفيكا صعبة جداً أن ليفربول، المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا "6 مرات"، أخرها عام 2019 على حساب مواطنه توتنهام في المباراة التي جمعتهما بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، يمر بفترة رائعة بعدما عوض تخلفه في يناير الماضي بفارق 14 نقطة عن مانشستر سيتي وصولاً الى نقطة فقط بعد سلسلة من 10 انتصارات متتالية انتهت السبت بالتعادل في ملعب "الاتحاد".

من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية إيطالية، أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، رصد مبلغاً ضخماً لإقناع نادي ليفربول الإنجليزي، بالموافقة على إتمام صفقة إنتقال محمد صلاح، قائد منتخب مصر، لصفوف العملاق الفرنسي، خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت صحيفة "توتو ميركاتو" الإيطالية، أن نادي باريس سان جيرمان رصد 100 مليون يورو، للتعاقد مع محمد صلاح، الصيف المقبل، في ظل تعثر مفاوضات التجديد بين النجم المصري وإدارة ليفربول حتى الآن.

وأضافت الصحيفة، أن محمد صلاح محط أنظار إدارة نادي باريس سان جيرمان منذ فترة طويلة، حيث ترغب الإدارة في تكوين مثلث هجومي جديد يضم محمد صلاح، وليونيل ميسي ونيمار، في ظل اقتراب رحيل النجم الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد الإسباني الصيف المقبل.