الأربعاء 29 يونيو 2022 الموافق 30 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأعلى للجامعات يكشف موعد إعلان نتائج اختبارات الطلاب العائدين من أوكرانيا (خاص)

الأحد 10/أبريل/2022 - 09:20 م
الطلاب العائدين من
الطلاب العائدين من أوكرانيا

قال الدكتور محمد حلمي الغر، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، أنه يتم إعلان نتائج اختبارات تحديد المستوي للطلاب العائدين من أوكرانيا الاسبوع المقبل، ويتم الآن عملية رصد النتائج بجامعتي القاهرة وعين شمس.


وأشار الغر، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أن اختبار تحديد المستوي جاء بسبب أن الطلاب لا يتواجد معهم الاوراق التي تثبت السنة الدراسية من الجامعة الذي كان يدرس فيها بأوكرانيا، وهي تكون عبارة عن نموذج يحتوي على الدرجات التي حصل عليها خلال سنوات الدراسة السابقة له، بالإضافة إلى اللائحة الذي كان يعمل عليها داخل الكلية والمنهج الدراسي الذي كان يدرسه ويتم تقييم هذا الوضع علي الأوضاع الخاصة بالكليات المصرية التي يريد الالتحاق بها.


وأضاف أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، أنه يتقدم الطلاب العائدون من أوكرانيا للجامعات الخاصة والأهلية، بعد الانتهاء من ظهور اختبارات تحديد المستوى حيث تعد استمارة النجاح الخاصة بتحديد المستوى لكليات الطب البشري والصيدلة والهندسة والأسنان هي شرطا أساسيا لقبول الطلاب بالجامعات.


وأوضح الغر، أن طلاب الكليات النظرية يمكنهم التقدم لأقرب جامعة للسكن الخاص بهم يوجد بها كلية بنفس تخصص الطالب ويكون بها أماكن شاغرة عليه التقدم في أي وقت وقمنا بإعلان جميع الأماكن الشاغرة في الكليات.