الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

خطة كلوب لعودة محمد صلاح إلى التهديف في مباراة السيتي وليفربول

الأحد 10/أبريل/2022 - 09:25 ص
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

أبدت صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، ثقتها في قدرة محمد صلاح، قائد منتخب مصر، على إستعادة ذاكرة التهديف، في المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا مانشستر سيتي وليفربول، المحدد لها الخامسة والنصف مساء اليوم، بملعب "الاتحاد"، في قمة مباريات الجولة الـ 32 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويتصدر مانشستر سيتي دول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة عن ليفربول "الوصيف"، وينتظر أن تكون المباراة حافلة بالإثارة والمتعة في ظل الدوافع التي يمتلكها الفريقين لتحقيق الفوز.

وقالت الصحيفة، "يورجن كلوب قدم خطة رائعة إلى محمد صلاح بإراحته بالمباريات السابقة حيث لم يلعب أكثر من 69 دقيقة بكل مباراة من المباريات السابقة، في ظل سعي ليفربول لتحقيق الرباعية هذا الموسم ليس من المثالي أن يغيب محمد صلاح عن التسجيل بهذه الطريقة، لقد مرت ثلاث مباريات بدون هدف".

وأضافت الصحيفة، "إذا ما قمنا بعدم احتساب ركلات الجزاء التي نفذها محمد صلاح (3 ركلات) فهو لم يسجل أي هدف من لعب مفتوح منذ 19 فبراير ضد نورويتش سيتي، محمد صلاح لم يسجل أي هدف من دون ركلة جزاء بآخر 660 دقيقة مع ليفربول".

وتابعت الصحيفة، "غياب محمد صلاح عن التسجيل ليس غريبًا فقد قضى سلسلة مماثلة بالسابق في 2019 عندما قضى 892 دقيقة بدون هدف قبل أن يسجل في ساوثهامبتون وأنهى الموسم بقوة ويمكنه فعل ذلك ضد السيتي اليوم".

واصلت الصحيفة تقريرها بشأن محمد صلاح، وقالت، "سجل محمد صلاح 7 أهداف ضد السيتي وهو أكثر فريق سجل عليه الأندية الستة الكبار ورغم أن اثنين منهم من ركلات جزاء فقد سجل من لعب مفتوح بآخر إنتصار في ملعب الاتحاد بربع نهائي الأبطال، و منذ آخر هدف سجله من لعب مفتوح (فبراير ضد نورويتش) حصل صلاح على 7 فرص سانحة للتسجيل وقام بإضاعتها جميعًا، لقد فشل بالتسجيل من فرص سانحة على ليدز وتشيلسي وويستهام وفرصتين ضد انتر وفرصتين ضد بنفيكا".

واستكملت الصحيفة، "لا تتفاجئوا إذا أنهى محمد صلاح صيامه التهديفي بأسلوب مذهل اليوم على السيتي حيث يصارع ليفربول لتحقيق اللقب، لو هناك شيء واحد يدعو للقلق بالنسبة ليورجن كلوب قبل مباراة اليوم فهو مستوى محمد صلاح، في الوقت ذاته، يمكن مسامحة محمد صلاح على أدائه الأخير وغيابه عن التسجيل بسبب الإرهاق وحجم الضغوطات فهو من بين أكثر 15 لاعب مشاركة بدقائق هذا الموسم بأوروبا".