الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يضرب المقاصة بهدف ويقترب من قمة الدوري

السبت 09/أبريل/2022 - 11:23 م
الزمالك
الزمالك

حقق الزمالك الفوز على نظيره مصر المقاصة بنتيجة 1/0، على ستاد "الكلية الحربية"، بتقدم الأخير بهدف نظيف، ضمن مباريات الأسبوع الثالث عشر من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الزمالك المباراة بشكل هجومي وهددوا لاعبوه مرمى المقاصة في أكثر من كرة، حتى حصل الفريق على ركلة جزاء في الدقيقة 7 ليهدرها أحمد سيد زيزو، بعدما نجح محمد مجدي في التصدي للكرة وحافظ على نظافة شباكة.

 المقاصة ضد الزمالك


بعدها بدأ مصر المقاصة في تهديد مرمى الزمالك، وتألق أبو جبل وأخرج أكثر من كرة متتالية للفريق الفيومي، كانت من البممكن أن تعطي لهم التقدم.

ليعود الزمالك مرة أخرى ويسيطر على اللقاء، وضغط على مرمى المقاصة، وهدد مرماهمخ عن طريق فرص متتالية لعمر السيد وأشف بن شرقي وزيزو، بعد اعتماد الفريق على الكرات العرضية من محمد عبد الشافي، الذي نفذها بشكل متقن.

وسجل إمام عاشور هدف الزمالك في الدقيقة 42 عن طريق تصويبة صاروخية، سكنت شباك محمد مجدي حارس مصر المقاصة، ليخرج الزمالك من الشوط الأول متقدماً على الفريق الفيومي في الدقائق الأخيرة.

وحاول مصر المقاصة أن يعدل النتيجة في االشوط الثاني من خلال عدة هجمات واتغلال النقص العددي للزمالك، ولكنهم فشلوا ونجح أبو جبل في الحفاظ على نظافة شباكه.

طرد بن شرقي

وأشهر حكم المباراة بطاقة حمراء إلى أشرف بن شرقي بعد تدخل اعتبره تهور، بعد الإستعانه بالفيديو يشهر حكم اللقاء طرد لبن شرقي ليلعب الزمالك منقوص العدد منذ بداية الشوط الثاني.

ولعب الزمالك على الهجمات المرتدة في الشوط الثاني، في ظل لعب الفريق ناقص العدد بعد طرد بن شرقي، ولكن ينجح الفراس الأبيض في الأخير بالفوز في المباراة.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد الزمالك للنقطة رقم 31 في المركز الثاني، بينما توقف رصيد مصر المقاصة عند 9 نقاط بالمركز  السابع عشر.